قـصـة شهـيـد "طارق مبجر" (فداكِ روحي يا عدن)

> تكتبها / خديجة بن بريك

> الشهيد طارق مبجر، مواليد 1987م، من أبناء مديرية البريقة، محافظة عدن، وهو أحد أبطال المقاومة الجنوبية الذين دافعوا عن الدين والعرض والوطن ضد المليشيات الحوثية المجوسية وقوات "صالح" التي شنت حربا شعواء على عدن والمحافظات الجنوبية في 2015 بعد تنفيذها انقلابا على الشرعية الدستورية، والسيطرة على صنعاء والمحافظات الشمالية..
حينها تداعى أبناء الجنوب ورصوا صفوفهم وكونوا مقاومة جنوبية لمواجهة ذلك العدوان الغاشم، على الرغم من افتقارهم للسلاح والخبرة العسكرية الكافية..
شارك طارق مبجر في العديد من الجبهات في عدن، وأوكلت إليه العديد من المهام منها لوجستياً في الجبهات، وكذا كان مقاوما في الصفوف الأمامية على خط النار، إلى جانب أنه كان مسعفاً.
طارق مبجر كان يعشق الرياضة كما عشق مدينته عدن كغيره من أبطال المقاومة الجنوبية أبناء عدن.. تمنى طارق الشهادة في سبيل وطنه واستبسل في القتال وصد هجمات العدو مع زملائه الذين شاركوه حب عدن مدينة السلام والتعايش المجتمعي، رافضين أن تطأ أقدام المليشيات الحوثية الكهنوتية أراضي الجنوب الطاهرة.
وفي تاريخ 4/6/2015م كانت الجبهة القريبة من المدينة التقنية مشتعلة وتدور فيها معارك طاحنة، فأصيب أحد زملاء طارق مبجر، فترجل مبجر من السيارة (الشاص) لإسعاف زميله إلا أن طارق حينها أصيب هو الآخر، فنقل إلى المستشفى ومكث فيه يوماً كاملا في العناية المركزة، بعده فارقت روحه الطاهرة جسده متأثرا بإصابته البليغة.. رحمه الله وغفر له.
كانت ابتسامة طارق مبجر بعد استشهاده حديث الجميع، ولم ينسَ أصدقاء مبجر صديقهم فقد قام صديقه محمد المصري بإقامة بطولة شعبية لكرة القدم باسمه كون طارق كان شخصا رياضيا.
تكتبها / خديجة بن بريك

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى