تضم أكثر من (1000) عنوان.. افتتاح قاعة القاضي نجيب شميري بمكتبة جامعة عدن المركزية

> عدن «الأيام» جهاد باحـدَّاد

> افتتح، أمس، رئيس جامعة عدن د.الخضر ناصر لصور في مبنى ذاكرة الجامعة بالمكتبة المركزية بمدينة الشعب قاعة القاضي نجيب عبدالرحمن شميري التي تضم أكثر من (1000) عنوان من أمهات الكتب والمجلات العلمية والمؤلفات في مختلف المجالات.
وقال لصور في كلمة له في حفل الافتتاح: "إن القاضي نجيب شميري من الأعلام اليمنية البارزة التي ستظل شامخة وباقية بتراثها الكبير، والذي سيدّرس في كتب القانون، كونه من الشخصيات التي تركت أثراً كبيراً في حياة الشعب اليمني عامة من خلال أعماله ومقتنياته وجهده وحضوره الفاعل في الساحتين المحلية والدولية".
وعبر لصور عن سعادته بافتتاح جناح القاضي نجيب شميري في رحاب جامعة عدن، مؤسسة العلم والمعرفة، باعتبارها الحاضن الوحيد للأساتذة الذين تركوا بصمة حقيقية في حياة شعوبهم، مشيراً إلى أن "كل مقتنياته التي تركها، لينهل منها الأجيال، سترفد المكتبة والعملية البحثية بالجامعة بأعداد من الكتب والوثائق النوعية التي ستبقى حية في ذاكرة الأمم المتعاقبة في رحاب هذه المؤسسة العريقة التي تتباهى بها باستمرار".

بدوره قال القاضي نجيب عبدالرحمن شميري في كلمته: "إن نقل مكتبته إلى جامعة عدن هي الأمنية الكبيرة له، كونه قضى معظم حياته في جمعها وقراءتها، والتي تأتي إيماناً منه بأن نهضة الوطن تعتمد وبشكل كبيرعلى العلم والتعليم، وهو ما كرره في كتبه التي كتبها"، متمنياً أن "يستفيد كل طلاب اليمن من هذه المكتبة وتكون عوناً كبيراً لهم".
وقام رئيس جامعة عدن بتسليم القاضي نجيب عبدالرحمن شميري درع تذكارية من جامعة عدن، تقديراً لإسهاماته الكبيرة في الحياة الثقافية والقانونية ودوره المتميز في توثيق وحفظ جزء من التأريخ القانوني لرفده المكتبة المركزية بجامعة عدن بأمهات الكتب القيمة التي ستشكل إضافة جديدة لخدمة البحث العلمي بالجامعة والوطن عموماً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى