مصرع قيادات حوثية بغارات للتحالف وتدمير مخازن أسلحة ودبابات

> «الأيام» غرفة الاخبار

> ذكرت تقارير ومصادر عسكرية، أمس، أن عددا من قيادات جماعة الحوثي قتلوا في غارة جوية للتحالف العربي استهدفت اجتماعا لهم بمنطقة بني فاضل بمديرية حيدان بمحافظة صعدة، حيث معقل الحركة التي تقود انقلابا منذ عام 2014.
وأكدت المصادر أن الاجتماع الحوثي الذي استهدفته الغارة "كان يبحث تعزيز جبهات الحوثيين المنهارة في صعدة". حسب ما نقلته صحيفة الشرق الأوسط أمس.
وجاءت الغارة عقب أيام على وقوع أكثر من 25 غارة على مواقع الحوثيين في جبل مسعودة والمحجان والعر وغول سالم بمنطقة قانية وحوران بين محافظتي مأرب والبيضاء.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الغارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف "ميليشيات الحوثي وتدمير دبابات وعربات عسكرية وأسلحة وذخائر".
وفي السوادية لقي القيادي الحوثي المدعو أبوقصي مصرعه في غارة لطيران التحالف استهدفت مبنى داخل مكتب المالية بمديرية السوادية بمحافظة البيضاء. كما تم تدمير مخازن أسلحة للميليشيات في غارتين للتحالف استهدفت المعهد الفني بالمديرية ذاتها وحولته إلى مخزن أسلحة.
وأعلن الجيش الوطني أسر 13 حوثيا كانوا في مهمة استطلاع بمحيط منطقة قانية التي باتت تحت السيطرة النارية للجيش الوطني في الجوف.
وفي السياق اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي على مشارف منطقة قانية أثناء تصدي الجيش الوطني لهجوم قامت به الميليشيات على إحدى النقاط التي نصبها الجيش بالقرب من سوق قانية.
كما قصفت مقاتلات التحالف العربي مخزنا للسلاح في جبل طلان بمديرية حيدان أثناء محاولة مسلحي الحوثي نقل جزء من السلاح إلى مديرية الظاهر التي تشهد معارك عنيفة بين قوات الشرعية والحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى