تقرير شامل لمهرجان مصارعة ريسلمانيا 34 لعام 2018

> متابعات «الأيام» حسن حمود

> انتهى صباح أمس الاثنين مهرجان الريسلمانيا 34 لعام 2018 الذي اقيم في ملعب مرسيدس بنز استاديوم في نيو أورليانز بولاية لويزيانا في الولايات المتحدة الأمريكية والذي شهد حضور 135 الف متفرجا.
واليكم التقرير الشامل للنزالات العشرة:
*المواجهة الاولى للعرض التمهيدي
«معركة أندريه العملاق»
الفائز هو النجم مات هاردي
تمكن النجم الكبير مات هاردي من الفوز بمعركة اندرية العملاق بعد اقصاء عنيف لبارون كوربين وبعد انتهاء المواجهة ذهب الى غريمه براي وايت وعانقه فى حالة ذهول من الجماهير خاصة وان العروض السابقة شهدت معارك قوية بين الثنائي.
*المواجهة الثانية للعرض التمهيدي
«بطولة الكروزر ويت»
سيدريك اليكساندر يفوز على مصطفى علي
تمكن اليكساندر من الفوز على مصطفى علي ببطولة الوزن المتوسط بعد مواجهة رائعة قدمها الثنائي تليق بالعرض العريق .
*المواجهة الثالثة للعرض التمهيدي
المعركة الملكية للسيدات
الفائزة هي المصارعة نايومي
تمكنت النجمة نايومي من حسم المواجهة بعد اقصاء النجمة بايلي من الحلبة .
تحدث بعد ذلك نجوم الاستوديو التحليلي عن مواجهة بطولة WWE الحدث الرئيسي لرسلمينيا 34 بين حامل اللقب الوحش بروك ليسنر ضد النجم رومان رينز واختتم بعدها الاستوديو لانطلاق عرض الراسلمينيا الرئيسي .
*نتائج عرض رسلمينيا 34 الرئيسي
انطلق البث المباشر لعرض رسلمينيا 2018 الرئيسي بالترويج للمواجهة الثلاثية الافتتاحية على بطولة القارات بين ذا ميز و سيث رولينز و فين باولر .
*المواجهة الاولى بطولة القارات
سيث رولينز يفوز على ذا ميز وفين باولر
تمكن النجم سيث رولينز من انتزاع بطولة القارات بعد مواجهة افتتاحية رائعة للغاية قدم فيها النجوم الثلاثة كل ما لديهم من خبرات وقوة وتمكن رولينز فى النهاية من الفوز والحصول على بطولة القارات العريقة .
*المواجهة الثانية
بطولة سيدات سماك داون
تشارلوت فلير تفوز على اسكا
تمكنت النجمة تشارلوت من الحفاظ على بطولة السيدات وايضا تمكنت من كسر سلسلة اللا هزيمة للنجمة اسكا اليابانية .. وبعد انتهاء النزال حينما كانت اسكا تبكي امسكت بالمايك وهنأت تشارلوت فلير بالفوز لترد الاخيرة بعناق لاسكا .
اثناء احتفال تشارلوت ظهر حكم يركض نحو النجم جون سينا الذي مازال متواجداً وسط الجماهير الحاضرة وهمس في أذنه ببعض الكلمات لتتغير ملامح جون سينا ويركض الى خلف الكواليس مسرعا فى اشارة الى تواجد الاندرتيكر خلف الكواليس .
*المواجهة الثالثة: بطولة الولايات المتحدة
جيندر مهال يفوز على راندي أورتن وروسيف وبوبي رود
تمكن الهندي ماهال من اقتناص بطولة الولايات المتحدة الامريكية بعد تثبيت روسيف والفوز بالمواجهة مما أغضب الجماهير الحاضرة بشدة .
*المواجهة الرابعة : فريق كيرت انجل وروندا روزي  يفوز على  فريق تربل اتش وستيفاني مكمان
قدم الفريقان مواجهة حماسية للغاية اظهرت فيها روندا روزي الوافدة الجديدة للاتحاد قوتها وبراعتها فى القتال خاصة عندما بدأت فى القتال ضد تربل اتش وبدأت تسديد الضربات بسرعة كبيرة نحو اتش واستطاعت ايضا تحقيق الفوز لفريقها بعدما اجبرت ستيفاني مكمان على الاستسلام .
ظهر اثناء اللقاء رئيس اتحاد UFC دانا وايت فى المقاعد الامامية لدعم نجمته السابقة روندا روزي .
*المواجهة الخامسة بطولة زوجي سماك داون
فريق إخوة المطرقة يفوز على  فريق الاوسو وفريق نيو داي
انتزع فريق اخوة المطرقة بطولة زوجي سماك داون من فريق الاوسو عن جدارة بعد مباراة جيدة ضد فريقي نيو داي والاوسو واستحق فريق اخوة المطرقة الذي يقدم اداء رائعا فى عروض سماك داون الفوز ببطولة الزوجي .
*المواجهة السادسة الحانوتي يفوز على جون سينا
انهى الحانوتي المواجهة سريعا واستطاع تحقيق الفوز على جون سينا بعد ضربة شوك سلام و شاهد القبر وظهر الاندرتيكر بشكل افضل مما ظهر عليه العام الماضي ومن المتوقع ان يظهر مرة اخرى.
ظهر النجوم المكرمون فى حفل قاعة المشاهير وعلى رأسهم مارك هنري وجولد بيرج والديدلي بويز وتم تحيتهم من قبل الجماهير خاصة الاسطورة جولد بيرج.
*المواجهة السابعة فريق دانيال براين وشين مكمان يفوزان على فريق اوينز وزين
سجل مدير عرض سماك داون دانيال براين عودة مميزة للغاية ودخول رائع الى الحلبة وتمكن من تحقيق الفوز لفريقه بعد إجبار سامي زين على الاستسلام بعد أن قدم مواجهة نارية وعنيفة مع شين مكمان ضد اوينز وزين .
*المواجهة الثامنة بطولة سيدات الرو
نايا جاكس تفوز على اليكسا بليس
تمكنت المصارعة نايا جاكس من اقتناص بطولة سيدات الرو من النجمة اليكسا بليس بعد تثبيتها وفور انتهاء النزال ذهبت جاكس لعناق عائلتها وهي تبكي بعد تحقيق بطولة سيدات الرو بينما ظلت بليس على الحلبة فى حالة ذهول من خسارة اللقب .
*المواجهة التاسعة بطولة WWE
اي جي ستايلز يفوز على شينسكي نكامورا
بعد أن قدم الثنائي مواجهة رائعة تمكن فيها الاستثنائي من الحفاظ على لقبه الغالي WWE وبعد انتهاء المواجهة تعانق الثنائي ولكن جاء الغدر من شينسكي نكامورا بعد ضربة مخالفة تحت الحزام تلتها مجموعة ضربات عنيفة وقوية للغاية .
*المواجهة العاشرة بطولة زوجي عرض الرو فريق برون سترومان والطفل نيكولاس يفوزان على فريق شيمس وسيزارو
بالفعل تمكن سترومان وحده من فعل كل شئ واستطاع تحقيق الفوز بينما كان الطفل نيكولاس خارج الحلبة يرتجف من الخوف كلما سيطر شيمس وسيزارو على الحلبة ويرتجف أكثر وأكثر كلما نظر إليه سيزارو بشكل مخيف.
برون سترومان لحظة إحضار الطفل نيكولاس من بين الجمهور
برون سترومان لحظة إحضار الطفل نيكولاس من بين الجمهور

واستطاع سترومان انتزاع بطولة الزوجي له ولشريكه الجديد نيكولاس واحتفلا معا بالفوز وغادر كلاهما الحلبة متجهين إلى خلف الكواليس.
*الحدث الرئيسي بطولة WWE العالمي بروك ليسنر يفوز على رومان رينز
قدم الثنائي مواجهة هي الاقوى والأشرس فى عرض الراسلمينيا 34 وهي مواجهة دامية وعنيفة للغاية تمكن الوحش البشري بروك ليسنر من حسمها على الرغم من انه تلقي ضربة قاضية ( سبير ) تلتها ضربة سبير أخرى ولكن لم تفلح فى التأثير على ليسنر الذي قام مسرعاً ونفذ ضربته القاضية F5 التي أنهت النزال لصالحه وأعلن رسمياً إحتفاظه بالبطولة مما يعني أنه لن يغادر إلى UFC وسيستمر فى WWE بشكل كبير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى