أكد بدء بترومسيلة إعداد الدراسات لإنشاء محطة الساحل الكهروغازية.. المحافظ البحسني: نسعى لتحديث وتطور أجهزة الأمن والشرطة

> المكلا «الأيام» خاص

> أكد اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت أن الفترة القريبة القادمة ستشهد اهتماماً غير عادي بتطوير أجهزة الأمن بشكل عام في سياق الاهتمام بتطوير وتحديث الأجهزة الأمنية وذلك تزامنا مع مناسبة الذكرى الثانية لتحرير ساحل حضرموت.
وقال البحسني في بيان صحفي أمس: «هناك خطة تطوير وتحديث تطال قوات الشرطة والمرور والبحث الجنائي والتحريات والهوية والجوازات وقوات النجدة والدفاع المدني»، مضيفا أن «ذلك قد جرى اعتماده خلال مباحثات جرت بين قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة قوات التحالف العربي من دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تطوير وتحديث أجهزة الأمن والشرطة».
من ناحية أخرى أكد البحسني أن شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) بدأت فعلياً بإعداد الدراسات الفنية اللازمة لإنشاء محطة الساحل الكهروغازية بقدرة 100 ميجاوات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي.
وقال: «إن شركة بترومسيلة حظيت بثقة القيادة السياسية بعد نجاحها الكبير في إنجاز المحطة الكهروغازية بوادي حضرموت التي تشهد استقراراً في الطاقة حالياً»، مضيفا أنه «يتابع شخصياً ويولي اهتماماً باستقرار الطاقة والتخفيف عن المواطنين خلال فترة الصيف».
وكان المحافظ وقع أمس الأول عقداً بإنشاء محطة كهربائية بقدرة 35 ميجاواط بمدينة الشحر ويشرف بشكل مباشر على إجراءات الدراسات الفنية لإنشاء المحطة الكهروغازية بالساحل بعد إشرافه المباشر على إنشاء محطة الوادي الكهروغازية.
على صعيد آخر بحث محافظ حضرموت أمس مع المدير التنفيذي للشركة العربية اليمنية للإسمنت المحدودة م. وهيب العزب، ومقاول المشروع سالم الحر، الترتيبات النهائية لافتتاح المسار الجديد وتوسعة عقبة عبدالله غريب التي تجاوز العمل فيها نسبة الـ90 %.
وأشار البحسني إلى أن «أهمية المشروع تتمثل في إنهاء معاناة ضيق حركة السير، والحوادث المتكررة في عقبة عبدالله غريب وأنه سيعمل على تسهيل إنسيابية وحركة التنقل بين مديريات ساحل ووادي حضرموت، والتخفيف من الحوادث المرورية».
تجدر الأشارة إلى أنها تجري حاليا التحضيرات لتدشين افتتاح المسار الجديد وتوسعة عقبة عبدالله غريب، ضمن احتفالات حضرموت في الذكرى الثانية لتحرير ساحلها من عناصر تنظيم القاعدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى