الدفاعات السعودية تسقط طائرتي استطلاع للحوثيين

> «الأيام» غرفة الأخبار

> ذكرت مصادر رسمية سعودية أن الدفاعات الجوية السعودية أسقطت، أمس، طائرتي استطلاع «درونز» تابعتين للحوثيين الأولى بمدينة أبها، والثانية بجازان حاولت مهاجمة إحدى الأعيان المدنية.
ونقلت قناة العربية عن المصادر قولها: «إن مسلحي الحوثي استغلوا الأجواء الغائمة وحالة الطقس لتسيير طائرتها من صعدة إلى داخل الحدود السعودية على ارتفاع يقارب 4 كيلومترات عن سطح الأرض».
وحسب القناة فإن «التقنيات التي تمتلكها القوات السعودية تمكنت من رصد الطائرة واستهدافها لتسقط في مطار أبها الدولي، دون تأثير على الملاحة الجوية».
وأشارت المصادر إلى أن «مهمة الطائرة رصد وكشف المواقع العسكرية والاستراتيجية في السعودية، إلا أنها فشلت في ذلك بعد تدمير الطائرة».. وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن منظومة الدفاع الجوي السعودي الخاصة بحماية مطار آبها رصدت جسما غير معّرف باتجاه المطار وتم التعامل معه بحسب قواعد الاشتباك وتدميره.
وذكر المالكي أنه ومن خلال فحص حطام الجسم تبين أنها «طائرة بدون طيار معادية حوثية بخصائص ومواصفات إيرانية كانت تحاول استهداف المطار المحمي بموجب القانون الدولي الإنساني».
وأفاد المالكي برصد جسم آخر غير معروف باتجاه أحد الأعيان المدنية بجازان وتم التعامل معه بوسائل الدفاع الجوي وتدميره دون وقوع أي خسائر. موضحا إن الفحص اظهر كذلك تطابق الأجزاء والحطام مع الطائرة الاولى والتي حاولت استهداف مطار أبها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى