محافظ حضرموت يفتتح المعرض الـ14 للوسائل التعليمية بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> افتتح محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح امس بروضة الـ30 من نوفمبر بالمكلا المعرض الرابع عشر للوسائل التعليمية البديلة والتقنيات للفصل الدراسي الثاني على مستوى مدارس التعليم العام والأهلي ورياض الأطفال والمجمعات المسائية، ومركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين "بنات" .
وطاف المحافظ البحسني بأجنحة المعرض التسعة التي تشمل الوسائل التعليمية البديلة والتجارب العلمية والحاسوب والابتكارات وإبداعات البراعم والمجلات الحائطية والصور الفوتغرافية، وفن الخط العربي، وجناح إبداعات مركز النور للمكفوفين.
وأعرب المحافظ عن سعادته بزيارة المعرض وإعجابه الكبير بما شاهده من إبداعات وإبتكارات أنجزتها طالبات المدارس في مختلف المراحل التعليمية.

وقال: "إن هذا المعرض الذي يقام في حضرموت دون غيرها من محافظات الجمهورية يعكس اهتمام السلطة المحلية بقطاع التربية والتعليم الذي أعطيت له دفعة للأمام، مضيفا أن التعليم مهمة مقدسة ورسالة سامية، وستواصل السلطة المحلية دعمها ورعايتها لهذا القطاع المهم.
واستمع المحافظ إلى شرح من مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون حول التحضيرات التي سبقت الإعداد للمعرض الذي يدأب المكتب على تنظيمه سنوياً خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني للطلاب والطالبات في مختلف مدارس مديريات ساحل حضرموت.
ويحتوي المعرض على أكثر من 2000 وسيلة تعليمية وتجارب علمية من أعمال وإبداعات 1000 طالبة بمساعدة وإشراف المعلمين.

وأشار عبدون إلى أن المعرض يأتي في سياق الخطة العامة للأنشطة اللاصفية المكملة للمناهج الدراسية للعام الدراسي الحالي،وأن دعم المحافظ بتوفير المختبرات المدرسية أسهم في تنفيذ العديد من التجارب العلمية نظرياً وتطبيقياً وخلق استقرار تعليمي على مستوى مدارس مديريات الساحل.
وقال: إن لجانا تحكيمية شكلت وسيتم في ختام المعرض الذي يستمر يومين تكريم المدارس الفائزة والطالبات اللاتي حصدن مراكز متقدمة في المعرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى