برعاية محافظ حضرموت.. لقاء حول تأهيل المنظمات غير الحكومية بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> أقام مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، أمس، الأول لقاء بـ34 منظمة من ساحل ووادي حضرموت حول إجراءات ومتطلبات تأهيل المنظمات غير الحكومية في حضرموت لصندوق التمويل الإنساني، بإشراف مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
ورحب رئيس مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بالمكلا جمعان سعيد بن ناصر بالضيوف من مكتب الأمم المتحدة، والحضور من المنظمات غير الحكومية الفاعلة في حضرموت الساحل والوادي، متمنيا لهم "الاستفادة من اللقاء المهم، كي تكون منظماتنا في حضرموت مؤهلة لدخول صندوق التمويل الإنساني، والذي سيكون له أثر في تنمية المجتمع في حضرموت".
بدوره، أشار وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي إلى أن "حضرموت خلال هذه الأيام شهدت نقلة نوعية في نشاط المنظمات الدولية التي توافدت متزامنة مع توجيهات محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، الذي يشجع على التنسيق والعمل مع المنظمات الدولية للاستفادة من الإمكانيات والخبرات".
وقال: "إن هذا اللقاء يأتي للاقتراب من إحدى القضايا الهامة، وهي الأعمال الإنسانية من خلال تحقيق النهوض الشامل، وبناء قدرات المنظمات غير الحكومية في خط متوازٍ لتنفيذ مشروعات بعد التأهيل في الصندوق التابع للأمم المتحدة".
وأشاد باضاوي بالدور الذي لعبه مجلس تنسيق منظمات المجتمع بالمكلا، "وخاصة رئيس المجلس جمعان سعيد بن ناصر في المتابعة الحثيثة مع بعض المنظمات الدولية، لتتمكن من زيارة حضرموت، ولتلمس الواقع في المحافظة والاقتراب من مواجهة القضايا الإنسانية والتنموية، إضافة إلى الدور الكبير الذي لعبه مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بحضرموت في التنسيق والإشراف على المنظمات وتفعيل دورها الإيجابي في المجتمع".
وقدم ممثل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية د. مختار صالح ناجي نبذة تعريفية عن صندوق التمويل الإنساني، وأهدافه ودورة حياة العمل الإنساني، والمعايير التي يجب أن تتوفر في المنظمات، وكيف يتم اختيار الشريك، ومراحل التسجيل في الصندوق بشكل مفصل ودقيق.
وتخلل ذلك بعض الأسئلة والاستفسارات من قبل الحاضرين حول التسجيل وشروطه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى