جامعة عدن تكرم شاعر النيل والفرات سالم العوسجي

> عدن «الأيام» جهاد باحداد

> منحت جامعة عدن درعها التذكاري للشاعر اليمني سالم عيدروس عبدالقادر العوسجي، الحاصل على لقب شاعر النيل والفرات، في المسابقة التي نظمها دار النيل والفرات للنشر والتوزيع بجمهورية مصر العربية، والتي شارك فيها (568) متسابقاً من جميع الأقطار العربية.
وعبر د. الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، عن "اعتزاز الجامعة والوطن عموماً بمثل هذه الشخصيات الثقافية والأدبية المبدعة والرموز الوطنية والأعلام التي سيتذكرها الصغير والكبير لتركها بصمات كبيرة لن تنسى أبداً"، مشيرا إلى أن "هذا التكريم هو نوع من الاعتراف بالشخصيات النوعية على مستوى الوطن، لدورها الكبير في رفد المكتبات الوطنية بالكثير من الأعمال الخالدة".
وأكد لصور أن "جامعة عدن ستقف إلى جانب كافة المبدعين من الشباب الذين يحملون اسم الوطن عالياً في سماء الإبداع والفن والأدب".
من جانبه ثمن الشاعر العوسجي هذه اللفتة بتكريمه بدرع جامعة عدن معتبراً التكريم "وسام شرف يعتز به.
الجدير بالذكر أن الشاعر سالم العوسجي من أبناء محافظة أبين، وهو طالب في كلية الآداب بجامعة عدن، ولديه العديد من المشاركات المحلية والخارجية والحائز على الدرع الكرستالي، وقد لقب شاعر النيل والفرات أثناء مشاركته في مسابقة شاعر النيل والفرات في دورتها الثانية التي أقيمت في دار النيل والفرات بجمهورية مصر، التي لم تقتصرعلى الشعر فقط، بل شملت الرواية والقصة القصيرة وأدب الطفل والبحث العلمي والشعر العامي والفصيح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى