رئيس المصائد السمكية بالمهرة يناقش مع السلطة المحلية بقشن أوضاع الاصطياد

> الغيظة «الأيام» ناصر الساكت

> ناقش رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة م.عبدالناصر عويض كلشات امس الاول خلال لقائه بأمين عام المجلس المحلي لمديرية قشن سالم عيسى بن عفرار وأعضاء الهيئة الإدارية وعدد من الصيادين من مختلف مواقع الإنزال السمكي بالمديرية عددا من قضايا الاصطياد السمكي وإمكانية وضع حلول ومعالجات لانتشاله من الوضع الحالي، وضرورة تنظيم العمل السمكي وتطبيق القوانين واللوائح المنظمة.
ويأتي هذا اللقاء في إطار النزولات الميدانية التي تنفذها الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافظة لانتشال وضع الثروة السمكية المتدهور، والحفاظ عليها من مظاهر العبث والجرف العشوائي بعد التدهور الذي طاله بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.
وقال رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية: "إننا ننفذ هذه اللقاءات التي بدأت من مديرية حوف مرورا بمديرية الغيظة وحصوين ثم قشن، نلتقي فيها بنخب الصيادين ورؤساء الجمعيات السمكية وقيادة السلطات المحلية بالمديريات ونناقش معهم مختلف القضايا والمشاكل التي يواجهها القطاع السمكي ونضع الآلية الجديدة التي سنعتمدها في خططنا القادمة".
واكد بان هناك لقاءات قادمة في بقية المديريات الساحلية ،وبعدها لقاء تشاوري عام على مستوى المحافظة بغية إيجاد الحلول والمعالجات المناسبة وإعادة الثقة ما بين الصياد والدولة ،ووضع آلية لتنظيم العمل السمكي ومواسم الأصطياد ،ومنع إستخدام الوسائل الممنوعة قانونيا ،وإعادة نشاط الجمعيات السمكية إن أمكن ذلك ،ودفع رسوم الدولة ومزاولة المهنة ورخص القوارب والبحث في إمكانية عقد ورشة عمل مع الصيادين ومصادر داعمة للصيادين من المنظمات المانحة.
وأطلع مدير عام المصائد السمكية م. عبدالناصر كلشات على نشاط مصنع الثلج التابع لجمعية قشن السمكية وقدرته الإنتاجية وطبيعة الخدمات التي يقدمها للصيادين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى