محافظ الحديدة يعين حوثيا مديرا لحيس والمقاومة ترفض

> حيس «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» أن الحكومة الشرعية عينت، أخيرا، قياديا حوثيا مديرا لمديرية حيس التابعة لمحافظة الحديدة، والتي جرى تحريرها الشهر قبل الماضي من قوات المقاومة الجنوبية.
وذكر مصدر محلي، أمس، لـ«الأيام» أن محافظ الحديدة حسن الطاهر الأهدل عين الأسبوع الماضي المتحوث مطهر سعيد القاضي مديرا لمديرية حيس.
ونقل مراسل «الأيام» استياء أهالي مدينة حيس وقوات المقاومة المتواجدة في المدينة والتي عبرت عن سخطها من التعيين ولم تراعي تضحياتهم لأجل تحرير مديرية حيس من الحوثيين.
وأكدت مصادر «الأيام» أن القاضي سبق وعينته جماعة الحوثي مديرا لمديرية حيس اثناء سيطرتها على المدينة وكان يعمل على تعزز جبهات القتال ضد قوات المقاومة في حيس.
وزودت المصادر «الأيام» بصور للقاضي وهو يحمل شعار الصرخة الحوثية وصورة لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي.
واكد مواطنون من حيس أن القاضي فر نحو الحديدة قبل دخول المقاومة بثلاثة أيام ثم هرب الى عدن وتم تعيينه مديراً لمديرية حيس من قبل محافظة الحديدة.
وذكرت المصادر إن القاضي زار حيس خلال اليومين الماضيين وبرفقته قرار تعيينه مما اثار استغراب واستفزاز المقاومة وابناء حيس.
وأضافت إن اركان حرب اللواء الاول عمالقة ذيزن ابو سيف قد أودع القاضي السجن لكنه أفرج عنه لاحقا في مقابل مغادرته المدينة عقب تدخل وساطات لذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى