تفقد تجهيزات كلية الشرطة.. البحسني يفتتح كلية الوسطية الشرعية بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> المكلا «الأيام» خاص
افتتح محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس، كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية بالمكلا.
وعبر البحسني عن سعادته بافتتاح الكلية القائمة على العلم الشرعي الوسطي في مرحلة مفصلية تحتاج إلى التكاتف والمحبة والعودة لتاريخ وسمعة أبناء حضرموت، الذين نشروا الإسلام في أصقاع الدنيا بالسلم والعدل والوسطية.
وقال: «إن على علماء الأمة مهمة عظيمة تجاه مجتمعهم من خلال تنوير المجتمع، وأن يتصدوا للسلوكيات المنحرفة والظواهر التي أساءت لقيمنا وإرثنا».
وأكد محافظ حضرموت أن «وجود هذا الصرح العلمي ومثل هذه الكليات والمؤسسات العلمية أمر مهم، ويجب عليها أن تسلك طريق الريادة لما تزخر به من علماء ورجال دين تفخر بهم الأمة»، مشيراً إلى أن «السلطة المحلية تدعم مثل هذه الكليات والجامعات لأنها تمضي على النهج السليم والوسطية المعتدلة، وتنشر قيم التسامح والمحبة والسلام»، داعياً المؤسسات العلمية إلى «الاقتراب من المجتمع، وأن تكون الحصن المنيع للشباب ضد الأفكار والسلوكيات الشاذة والهدامة، وتقع عليها وعلى المجتمع أجمع مهمة الاهتمام بالتربية قبل التعليم».
وأشاد البحسني بـ«جهود العلامة د.أبوبكر العدني بن علي المشهور، على دوره الكبير في مجال الدعوة والإرشاد وإقامة هذا الصرح العلمي».
وأكدت الكلمات - التي ألقيت في حفل الافتتاح من رئيس المجلس الأعلى لكليات الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية د. أبوبكر العدني بن علي المشهور، والبروفيسور عبدالله محمد باهارون، رئيس جامعة الأحقاف، وعبدالرقيب أحمد العطاس، رئيس مجلس أمناء الكليات- على «سعي الكلية للريادة في العلوم الإسلامية واللحاق بركب التطور الحضاري الإنساني وإعداد جيل مؤهل، سلوكياً وعلمياً معتمداً على منهجية الوسطية الشرعية، ومنهجية البحث العلمي وأساليبه الحديثة وتحقيق متطلبات الجودة».
وأوضحوا أن «الكليات تتميز بتدريس علم فقه التحولات كمادة أساسية ضمن منهجها الدراسي، وهو العلم الذي يستند إلى الكتاب والسنة في استقراء واقع التحول وما تعيشه الأمة، لخلق مستوى واعٍ في إدراك مهمات العصر».
من ناحية أخرى تفقد محافظ حضرموت، أمس، منشأة كلية الشرطة بالريان بمدينة المكلا وسير العمل الجاري في تجهيز مباني القاعات الدراسية ومبنى الضباط وقيادة الكلية والإدارة وملحقاتها.
واستمع المحافظ من المختصين في شركة رويال كلوك للخدمات اللوجستية التي تنفذ العمل، إلى سير عملية تجهيز المباني وربطها بالكهرباء وإنجاز الملحقات الخاصة بالكلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى