تأبين شاعر الطفل القاص د.عبدالرحمن عبدالخالق ومطالبات بطباعة كتبه

> عدن «الأيام» خاص

> عدن «الأيام» خاص
نظم قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة عدن، أمس، حفلا تأبينيا للفقيد د.عبدالرحمن عبدالخالق، تحت شعار «وقفة وفاء في رحيل شاعر الطفل والإنسان الكبير»، بمشاركة نخبة من رواد الصحافة والشخصيات الثقافية والطلاب وهيئة تدريس كلية الآداب وجمع من الحضور.
وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات من قبل د.علوي مبلغ عميد الكلية، و د.محمد علي ناصر رئيس قسم الإعلام، و د.عبده يحيى الدباني رئيس اتحاد الأدباء والكتاب بعدن، والزميل نصر باغريب القيادي بنقابة الصحافيين، أشادت بمناقب الفقيد وإنجازاته وإسهاماته في تطوير العملية التعليمية والأدبية.
كما ألقيت كلمة لأسرة الفقيد ألقاها نيابة عنهم الزميل نشوان العثماني، كذلك ألقيت كلمة وفاء ورثاء من طلاب قسم الإعلام ألقتها احدى الطالبات، وقصيدتان شعريتان بالمناسبة من كل من الشاعر كمال اليماني، والشاعر محمد جسار.
ودعا المشاركون في الفعالية التأبينية رئاسة جامعة عدن ووزارتي الثقافة والإعلام لطباعة كتب الفقيد الأكاديمية والأدبية، عرفانا ووفاءً لدوره المتميز في الحياة الأدبية الثقافية والأكاديمية في اليمن.
كما دعوا إلى إطلاق اسم الفقيد على إحدى القاعات الدراسية بكلية الآداب جامعة عدن، وبتثبيت ابنته بوظيفة «معيد» بدلا من وضعها التعاقدي الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى