قسم الإعلام بعدن يطور مناهجه بعد 20 عاما على تأسيسه

> عدن «الأيام» جهاد باحداد

> عدن «الأيام» جهاد باحداد
تتواصل لليوم الثالث فعاليات الأسبوع الإعلامي العلمي الثاني الذي ينظمه قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب جامعة عدن خلال الفترة 15 - 22 أبريل الجاري، والذي يأتي في إطار تأسيس كلية الإعلام واحتفاء بالذكرى الـ20 لتأسيس القسم.
ونظم القسم، أمس، ورشة عمل علمية حول تقييم وتعديل مناهج قسم الصحافة والإعلام في إطار الجهود المبذولة من رئاسة القسم وأعضاء الهيئة التدريسية لتطوير الخطة والمساقات الدراسية.
وقدم رئيس لجنة تعديل الخطة الدراسية للقسم د. محمد عبده الهادي ورقة التعديلات اللازمة التي طرأت على الخطة الدراسية في قسم الصحافة والإعلام بحسب اللائحة الجامعية التي تخول للأقسام العلمية بإجراء تعديلات على الخطط الدراسية بعد مضي أربع سنوات من العمل بها بواقع 25 %.
وأكد أن «المساقات الدراسية المعتمدة ضمن الخطة تعتمد على نسبة 75 % على أساس النظري على حساب الجانب العلمي التطبيقي مما أثر كثيراً على مخرجات القسم، كون سوق العمل يتطلب اليوم مخرجاتٍ جاهزة لديها خبرات عملية، وتطبيقات علمية مرتكزة على التقنيات التكنولوجية الاتصالية والإعلامية الحديثة ومهارات الحاسوب من ناحية، وعلى عملية توليد الأفكار والمهارات والوصف الذهني للطالب في سياق مساقات تستوعب ذلك».
وقال عبد الهادي إنه «سيتم إلغاء مساقات، ودمج مساقات في مساق واحد وإحلال مساقات حديثة أخرى، بحيث يكون هناك توازن بين المساقات العامة والتخصصية وتقريب الفجوة بين الجانبين النظري والتطبيقي العملي وتخفيف العبء على الطلاب من تكرار في المساقات وكثرة الساعات الدراسية المعتمدة للطالب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى