خنفر وحسان يضربان موعداً نارياً في نهائي بطولة الفقيد المهلا

> زنجبار «الأيام» سالم حيدره وعارف علوان

> زنجبار «الأيام» سالم حيدره وعارف علوان
ضرب فريقا خنفر وحسان موعداً نارياً في نهائي بطولة الفقيد نجمي المهلا للكرة الطائرة للأندية التي ينظمها نادي حسان الرياضي بالتنسيق مع اتحاد فرع الكرة الطائرة تحت شعار (نعم لتسديد فاتورة المياه) تحت رعاية محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم ، بدعم من مدير عام مؤسسة الصرف الصحي المهندس صالح البلعيدي ، بمشاركة 9 أندية توزعت على 3 مجموعات بعدما نجحا في تجاوز فريقي عرفان والجيل الصاعد في محطتي نصف النهائي.
وقد جاء تأهل فريق حسان بعد تغلبه على فريق عرفان بثلاثة أشواط مقابل شوط في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الصالة الرياضية المغطاة بمدينة زنجبار ، عصر يوم أمس الأول الخميس ، حيث حمل اللقاء في طياته خصوصيات تربط الفريقين بتاريخ الكرة الطائرة في المحافظة وقد جاء فوز أبناء الضيافة (حسان) ، لتفوقهم على خصمهم بصورة واضحة في الشوط الأول بفضل الانسجام بين لاعبيه وانضباطهم داخل الملعب وقدرتهم على التصدي بكل دقة لكل محاولات لاعبي عرفان لينتهي الشوط الأول لصالح حسان بـ (25-20).
وعلى أصوات هتافات الجمهور واصل الحسانيون أفضليتهم في الشوط الثاني وأمطروا ملعب عرفان بالعديد من الضربات الساحقة والمركزة ، كان مصدرها أفضل لاعبي المباراة (أحمد سعيد وفهد غالب) لينتهي الشوط الثاني حسانياً بنتيجة (25-15) .. وفي الشوط الثالث سعى لاعبو عرفان إلى تغيير الواقع وإعلان حضورهم في اللقاء فقدموا أداء مميزاً مكنهم من كسب هذا الشوط بنتيجة (25-20 ) ليدخل اللقاء في منعرج جديد حاول فيه كل طرف الوصول إلى غايته ، فكان لاعبو حسان في الموعد ، ليتمكنوا من حسم الشوط الرابع والمباراة لمصلحتهم بنتيجة (25-10) ، ليتأهلوا إلى نهائي البطولة.
* وفي ثاني لقاءآت المربع الذهبي ، لم يجد لاعبو فريق خنفر أي صعوبة ، في تجاوز منافسيهم لاعبي فريق الجيل الصاعد حيث فازوا عليهم بثلاثة أشواط دون رد في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الجمعة على ملعب الصالة الرياضية المغطاة بمدينة زنجبار ليضرب خنفر موعداً نارياً مع طائرة حسان في نهائي البطولة ، الذي سيقام صباح غد الأحد لتحديد هوية البطل والوصيف .. وقد كانت نتائج الأشواط الثلاثة كالتالي : (25-13) .. (25-12 ) .. و(26-24) .. علماً أن لاعبي الجيل الصاعد كانوا في الشوط الثالث ، نداً قوياً أمام خنفر حيث بادلوهم السجال نقطة بنقطة ، بل إنهم كانوا الأقرب لحسم الشوط ، لولا خبرة لاعبي خنفر التي رجحت كفة الفريق في الفوز بالشوط الثالث والمباراة بواقع (26-24) ليقابل منافسه حسان في نهائي البطولة.
* أدار اللقاء الإخوة الحكام : ناظم الفقير (حكماً أول) ، سعيد فرحان (حكماً ثانياً) ، صالح شميلة (لائحة) ، فيما راقبه الكابتن مازن كردي رئيس فرع اللعبة بالمحافظة.
* حضر اللقاء مدير عام مكتب الشباب والرياضة الكابتن أحمد صالح الراعي ، مدير عام مكتب الثقافة حسين بامطيرة ، نائب رئيس الاتحاد اليمني للكرة الطائرة حسين عوض موسى ، رئيس نادي حسان الأخ حسين أبو عبدين ، وجمهور غفير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى