شبوة تحتفي بعام زايد الخير 2018 وترسم لوحة فنية وتراثية بالوفاء للإمارات

> عزان «الأيام» محمد عبدالعليم

> عزان «الأيام» محمد عبدالعليم
احتفى آلاف المواطنين من أبناء محافظة شبوة مساء أمس في ثانوية مدينة عزان بعام زايد 2018 في مهرجان فني وخطابي سموه «نبادل الوفاء بالوفاء لدولة الإمارات حكومة وشعبا وقوات مسلحة».
وتصدرت المهرجان لوحة كبرى على المسرح تحمل صورة الشيخ زايد بن سلطان، رحمة الله عليه، وحكام الإمارات رئيس الدولة خليفة بن زايد وصاحب السمو محمد بن زايد ومحمد بن راشد في لوحة فنية وثقافية تحاكي الوفاء من أبناء شبوة تجاه دولة الإمارات في دعم وتدريب قوات النخبة الشبوانية والدعم السخي عبر الذراع الإنساني جمعية الهلال الأحمر الإماراتي.
وألقى مديرعام ميفعة عبدالله عاتق باعوضة كلمة قال فيها: «اليوم يوم عظيم وتاريخ لتدشين عام الوفاء لزايد الخير عام 2018.. إن الإمارات لعبت الدور الريادي في محافظة شبوة من خلال النخبة الشبوانية والهلال الأحمر، نقدم لهم الشكر والتقدير على كل ما تحقق في كل المجالات.. عبرت أعمالكم على المواقف العربية الشجاعة للشيخ زايد في حرب 1973، والذي قال حينها مقولته الشهيرة «إن النفط العربي ليس أغلى من الدم العربي»، إن الإمارات صاحبة الريادة لنصر العرب على مر العصور وإن الإنجازات التي حققتها النخبة كبيرة بدعم إماراتي خلال وقت قياسي».

ومن جهته قال المقدم محمد البوحر قائد النخبة الشبوانية: «باسم كل محور النخبة الشبوانية عزان - بالتحالف الصعيد، العلم، معسكر الشهداء، تتقدم النخبة الشبوانية بالشكر لدولة الإمارات والتحالف العربي على ما قدموه من جهود ثمينة لشبوة حققت منها النصر على عصابات الشر والإرهاب».
وأضاف: «احتفالنا اليوم استثنائي للتعبير على الوفاء والشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة».
وشهد المهرجان إلقاء عدد من القصائد الشعرية والمسرحيات والأناشيد والأغاني الشعبية التي عبرت عن مدى الوفاء لشعب وحكومة الإمارات.
حضر الحفل عدد من الشخصيات الاجتماعية من كافة مديريات محافظة شبوة ومستشار المحافظ الشيخ عبدالله صالح باقادر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى