مقتل قائد القوة الصاروخية للحوثيين وقائد مجاميع الساحل الغربي

> «الأيام» خاص/غرفة الأخبار

> «الأيام» خاص/غرفة الأخبار
قال مصدر ميداني إن قائدا عسكريا كبيرا لدى جماعة الحوثي قُتل أمس الاول الخميس بغارة لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع الحركة في معقلهم بمحافظة صعدة المتاخمة للحدود مع السعودية.
وذكر المصدر وتقارير إعلامية شبه رسمية أن اللواء الركن ‏ناصر حسين القوبري رئيس عمليات الوحدة الصاروخية عند الحدود مع السعودية قُتل وعدد من مرافقيه في غارة مباشرة استهدفت تجمعهم في أحد المواقع الحدودية.
والقوبري المكنى «أبو صلاح» أحد أبرز القيادات العسكرية السابقة لقوات (الحرس الجمهوري)، التي كانت موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح. وعُيِّن من قبل الحوثيين مشرفا للقوة الصاروخية بجبهة الحدود خلفاً لحسين الملصي الذي قتل مطلع عام 2017.
ونعت جماعة الحوثي القوبري وقالت: «كان الشهيد أنموذجا ومثالا للقائد العسكري الناجح والمتفاني في تنفيذ كافة المهام التي أسندت إليه بكفاءة واقتدار».
وصدر بيان النعي لوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة للحوثيين ونشرته وكالة(سبأ) التي تدار من صنعاء وأشارت الى أنه القوبري قتل فيما تسميه معركة «النفس الطويل» بحسب البيان.
وتزامن مقتل القوبري مع مقتل قيادي عسكري بارز آخر في جبهة الساحل الغربي حيث تستعر المعارك وسط تقدم قوات الجيش الوطني واستماتة من الحوثيين على استعادة مواقع خسرتها.
وأعلن الناطق الرسمي لمحور تعز العقيد عبد الباسط البحر أن القيادي الحوثي المقدم أمين صالح عبده الخدشي، أحد ضباط اللواء 33 مدرع سابقاً، قتل وعدد من مرافقيه بغارة جوية، مساء الأربعاء، في جبهة الساحل الغربي لتعز.
ونقلت صحيفة (الشرق الاوسط) أمس عن البحر قوله أن «القيادي الحوثي من أبناء مديرية القفر بمحافظة إب، كان قائد مجاميع اللواء 33 مدرع بجبهة الساحل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى