متعاقدو مستشفى قلنسية بسقطرى يضربون عن العمل

> سقطرى «الأيام» سعيد الجدمهي

> سقطرى «الأيام» سعيد الجدمهي
نفذ متعاقدو مستشفى قلنسية بسقطرى، صباح أمس، إضرابا عن العمل، احتجاجا على عدم الإيفاء بالوعود التي قدمتها إدارة المستشفى لهم بتسليم حقوقهم وتحسين أوضاعهم.
وكان المتعاقدون قد نفدوا وقفة احتجاجية قبل أسبوع، وتم إشعار السلطة المحلية، إلا أنها لم تعمل أي شيء لهم.
الجدير بالذكر أن مستشفى قلنسية تعاني من نقص الكادر الطبي، وتم الاستعانة بخريجي المعاهد الصحية من فنيين ومساعدين وممرضين، من أجل استمرار العمل بالمستشفى، وذلك مقابل وعود بالتعاقد معهم من قبل مستشفى خليفة.
ونصت الاتفاقية على: "أن تكون مستشفى قلنسية فرعا من مستشفى خليفة، وتغيير التسمية إلى مستشفى خليفة فرع قلنسية، تزويد المستشفى بأطباء ومعدات طبية وأدوية، يتم التعاقد مع عمال المستشفى أسوة بعمال مستشفى خليفة، تأهيل عمال المستشفى بدورات صحية في دولة الإمارات".
وأكد المتعاقدون أن "الشهور والسنوات مرت، والوعود لا تزال كما هي (حبرا على ورق)، ولم يتم تنفيذ منها أي شيء".
وأشاروا إلى أن "أوضاع المستشفى قد ساءت مؤخرا عندما تم فصلها من مكتب الصحة بالمحافظة، ولم يتم قبول طلب إدارة المستشفى اعتماد موازنة تشغيلية، بحجة أنها فرع مستشفى خليفة".
وقال المتعاقدون في المستشفى: "إنهم تحملوا المعاناة لسنوات يعملون بأجر يومي ظئيل منتظرين الوعود التي لم ترَ النور منذ ثلاث سنوات، وقد نفد صبرهم في هذا الوقت العصيب الذي تدهورت به البلاد، وأن راتبهم لم تفِ بالغرض، فقرروا تنفيذ الإضراب عن العمل في المستشفى حتى يتم تعديل رواتبهم بما يتناسب مع الظروف الحالية التي تمر بها البلاد".
وناشد المتعاقدون السلطة المحلية بالمحافظة "الإسراع في تنفيد الوعود، وتحسين رواتبهم، والعمل على إلحاق مستشفى قلنسية بمستشفى خليفة".
وأكد المتحدث باسم العمال المتعاقدين أنهم "سوف يلجؤون إلى تعليق العمل بالكامل في حالة عدم الاستجابة إلى مطالبهم في فترة أقلها أسبوع واحد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى