هادي يطلع السفير الأمريكي على التطورات العسكرية باليمن

> «الأيام» سبأ

> استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي أمس سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ماثيو تولر.
وتناول اللقاء جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمتصلة بالأوضاع الراهنة في اليمن وتطوراتها على مختلف الصعد.
وأشار هادي إلى التطورات والمستجدات الميدانية على الصعيد العسكري في مختلف الجبهات وكذلك جهود الحكومة الميدانية التي تبذلها لتوفير الخدمات وتطبيع الأوضاع في مختلف المحافظات والمناطق المحررة في ظل ظروف صعبة واستثنائية.
وأشاد الرئيس بجهود الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي لدعم اليمن وقيادتها الشرعية وتدعيم خيارات السلام المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث لاستعادة أمن واستقرار اليمن بالتعاون والتنسيق مع جهود المبعوث الأممي مارتن جريفثس.
من جانبه عبر السفير الأمريكي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور الدائم مع الرئيس لمصلحة اليمن وأمنها واستقرارها .
ووضع ماثيو تولر الرئيس اليمني في صورة لقاءاته المختلفة المتصلة بالشأن اليمني والهادفة إلى تدعيم قيادتها الشرعية في تحقيق وإنجاز الاستحقاقات التي يتطلع إليها الشعب اليمني، مؤكداً موقف بلاده الثابت في هذا الإطار ومتطلعا إلى نجاح جهود المبعوث الأممي إلى اليمن.
كما جدد السفير الأمريكي دعم الولايات المتحدة لاستقرار الاقتصاد اليمني ودعم جهود البنك المركزي مع مختلف المؤسسات الدولية لمصلحة معيشة المواطن اليومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى