مدير برنامج التحصين بأبين لـ«الأيام»: الحملات ضد أمراض الطفولة القاتلة.. ونسبة الإنجاز كبيرة

> زنجبار«الأيام»ماجد أحمد مهدي

> زنجبار «الأيام» ماجد أحمد مهدي:
يقوم برنامج التحصين الصحي التابع لمكتب الصحة بمحافظة أبين بجهود كبيرة في تنفيذ العديد من الحملات الناجحة على مستوى مديريات المحافظة
وأكد حسن فضل العولقي مدير برنامج التحصين الصحي بأبين لـ«الأيام» أن «البرنامج يهدف إلى القيام بالعديد من حملات التطعيم على مستوى مديريات المحافظة، وأن نسبة الإنجاز خلال العام الحالي في الجرعة الأولى 81 % والجرعة الثالثة بنسبة 71 %».
واضاف العولقي: «يقوم البرنامج بتطعيم الاطفال للوقاية من العديد من أمراض الطفولة القاتلة ونفذنا حملة الحصبة في ثمان من مديريات المحافظة البالغة إحدى عشرة مديرية طعمنا خلالها الأطفال من 6 أشهر حتى 11 سنة، وحققت الحملة نجاحا كبيرا في المديريات المستهدفة».
وأكد ان البرنامج وضع خطة طارئة ومستعجلة لمنظمة اليونيسيف لتنفيذ حملة الحصبة في مديريات زنجبار والمحفد والوضيع، وقال: «نأمل أن يتم الموافقة عليها في أقرب وقت لمكافحة مرض الحصبة الذي انتشر بشكل مخيف في الثلاث المديريات».
واشار في ختام تصريحه إلى أن «هناك صعوبات تواجه سير عمل البرنامج أبرزها رفض بعض أولياء الأمور تطعيم أولادهم نظرا لغياب الوعي والثقافة الصحية والشائعات السلبية التي يروج لها بين أواسط المواطنين ضد تطعيم الأطفال، وكذا الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي التي تسببت بتلف اللقاحات في المرافق الصحية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى