خلال لقائه قيادة المجلس الانتقالي بأبين.. الكاف: القضية الجنوبية وصلت إلى مرحلة الحسم

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:
أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي د. عدنان الكاف، أن اللقاء الذي جمع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، بالمبعوث الأممي، كان مثمرا للقضية الجنوبية التي سيكون لها حضور فعال في كافة الحوارات القادمة، وأن المجلس الآن هو الحامل السياسي لقضية أبناء الجنوب العادلة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي د. عدنان الكاف مع المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، صباح أمس الأول، في مقر المجلس بمدينة زنجبار برئاسة رئيس المجلس عيدروس حقيس.
وناقش الاجتماع العديد من الجوانب التي تهم القضية الجنوبية وما حققه المجلس الانتقالي خلال عام منذ تأسيسه، والتقرير التقييمي لعمل المجلس الانتقالي، والوقوف أمام خطة عمل المجلس المستقبلية في إطار خطة هيئة رئاسة المجلس الانتقالي لتقييم عمل المجالس في المحافظات الجنوبية.
وأشار الكاف إلى أن «الانتقالي فتح الحوار مع كل القوى السياسية المؤمنة بالتحرير والاستقلال، وهناك قنوات تواصل مع القيادات الجنوبية في الخارج من أجل الوصول بالقضية الجنوبية إلى الهدف المنشود.. والانتقالي هو الحامل السياسي ومفوض بمليونية من ساحة العروض»، منوها إلى أن «هناك قناة بث تلفزيونية جاهزة خاصة وداعمة لمجلس الانتقالي ستبث قريبا».
وتطرق رئيس القيادة المحلية بأبين عيدروس حقيس إلى عمل المجلس وإنجازه العديد من القضايا التنظيمية فيما يخص مهامة، أبرزها تسمية أعضاء الهيئة التنفيذية ورؤساء المديريات، وتدشين القيادات المحلية للمجالس الانتقالية في عموم مديريات المحافظة، واستكمال بيانات المبعدين والمنقطعين والمسرحين عن أعمالهم من المدنيين والعسكريين من أبناء الجنوب الذين تعرضوا للظلم والإقصاء والإبعاد من قبل النظام اليمني، وكشوفات المقاومة الجنوبية والشباب الخريجين العاطلين عن العمل.
وتناول حقيس الخطط التي تم إعدادها من قبل رؤساء الدوائر لسير العمل في المجلس وما تتطلبه المرحلة القادمة، «كون المجلس الانتقالي حقق إنجازات فريدة خلال فترة وجيزة، وهذه تحسب لقيادته ممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي ونائبه هاني بن بريك».
وخلال اللقاء قدم عدد من أعضاء المجلس بأبين العديد من الاستفسارات عن عمل المجلس والدوائر، وتم طرح المقترحات التي من شأنها تفعيل عمل المجلس والدوائر التنظيمية، وردَّ عليها د.عدنان الكاف.
حضر الاجتماع د.سهير، عضو هيئة رئاسة المجلس، ونائب رئيس المجلس بأبين محسن عبد، ورئيس الدائرة التنظيمية عبدالله برهوت، وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية والمجلس الانتقالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى