بن حبريش يتمرد على إجماع قبائل الحموم

> المكلا «الأيام» خاص

> المكلا «الأيام» خاص:
علمت «الأيام» أن مقادمة قبائل الحموم بمدينة الشحر بحضرموت، رفضت مؤخرا قرارات أصدرها زعيم قبائل الحموم الحضرمية عمرو بن علي بن حمد بن حبريش العليي، في أول رفض من نوعه منذ تكليف الرجل بزعامة قبائل حضرموت قبل أعوام.
وقال مصدر قبلي، أمس: «إن مقادمة قبائل الحموم بالشحر اجتمعت في 17 أبريل الجاري من أجل مناقشة أمر التكليف المحرر بتاريخ 7 مارس الماضي، والذي أصدره عمرو بن حبريش بتكليف الأخ عصام بن مانع بن سالم بن مخاشن شيخا لقبائل الحموم في داخل الأراضي السعودية، وممثلا رسميا أمام الحكومة السعودية».
وأضاف المصدر أن «مقادمة قبائل الحموم، وبعد دراسة وفحص التكليف والتدقيق فيه، قررت رفض التكليف نصا وروحا وجملة وتفصيلا من أوله إلى آخره».
وأشار المصدر إلى أن المقادمة أقروا كذلك قيام «كل قبيلة من قبائل الحموم مستقلة بذاتها ولها مقدمها ولها خصوصياتها، وأن كل أمر يخص العام يكون الأمر بالشورى بينهم ولا يحق لأي مقدم أو شخص التطاول فوق الكل إلا بعد الرجوع إلى المرجعيات مقادمة الحموم».
ووقع على المحضر مقادمة الحموم، وهم: مقداد بن حمد بن حبريش العليي، سالمين بن فرج بن مجنح العليي، حسن بو سلوم البحسني، سعيد ثعر السعيدي، حمد محمد الشنيني، مسلم عوض العجيلي، حمد بن سعيد الجمحي، سالمين عبدالله العبيدي، ومحمد عمر بن رطاس اليميني.
وعلمت «الأيام» أن جهود وساطة من قبائل الحموم سعت لرأب الصدع بين بن حبريش وزعماء القبيلة الأسبوع الماضي، إلا أن الأول رفض مقابلة شخصين من القبائل الساعية للتهدئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى