افتتاح معرض للأسر المنتجة بلودر

> لودر «الأيام» عارف علوان

> لودر «الأيام» عارف علوان:
افتتح مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين محمد ناشر، صباح أمس، فعاليات معرض المنتجات الذي أقامه مركز الأسر المنتجة بمديرية لودر، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة أبين.
واحتوى المعرض على العديد من المنتجات في مجالات الحرف والأشغال اليدوية والملابس، والتي هي نتاج لأعمال فتيات المركز والأسر المنتجة.
وألقت مديرة مركز الأسر المنتجة في لودر فاطمة الكور كلمة أشارت فيها للجهود التي يقوم بها المركز منذ تأسيسه عام 2000م، ولازال يقف على قدميه رغم ما تعرض له من نهب خلال فترة الحرب الأخيرة، وفي ظل شحة الإمكانيات التي يمر بها، وغياب الدعم من الجهات المعنية.
وأوضحت أن «المركز، وبالتنسيق مع المنظمات الداعمة، بدأ يستعيد عافيته ويقدم خدمات جليلة للفتيات المشاركات من خلال تدريبهن وإكسابهن مهارات وخبرات في مجالات الخياطة والتطريز والأشغال اليدوية والحرف المهنية، وبما يمكنهن بعد التخرج من الاعتماد على أنفسهن وأسرهن، وتحسين مستواهن المعيشي».
من جانبهما أشاد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بأبين محمد ناشر ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة خلود الغديري بالأعمال التي أبدعتها فتيات المركز وبالدور الإيجابي لمركز الأسر المنتجة بالمديرية في خدمة المجتمع وتمنية المبادرات المجتمعية وتوفير عائد اقتصادي يسهم في إعالة هذه الأسر وتحويلها من مستهلكة إلى منتجة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى