عدن.. استعدادات لحملة التحصين ضد الكوليرا

> عدن «الأيام» سبأ

> عدن «الأيام» سبأ:
يجري مكتب الصحة والسكان بعدن استعداداته الفنية اللازمة لتنفيذ حملة التحصين ضد مرض الكوليرا التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان خلال الفترة من 6 – 10 مايو الجاري، بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.
وقال مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور جمال خدابخش، لوكالة الانباء اليمنية (سبأ): «إن الحملة التي تنفذ من منزل الی منزل، تستهدف 47 الفا و386 منزلا و 351 ألفا و995 فردا من عمر عام وحتی 65 عاما كمرحلة أولی، في أربع مديريات في المحافظة هي: المعلا والتواهي وخور مكسر وصيرة».
وأضاف: «إن الفرق المشاركة في تنفيذ الحملة البالغة 327 ستعمل بكادر ميداني قوامه 643 كادرا يشرف عليهم 63 مشرفا، وتم تدريبهم خلال الأيام الماضية»، مهيبا بخطباء وأئمة المساجد وعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية، دعم ومؤازرة الفرق التي ستنفذ الحملة لتتمكن من تحقيق أعلی نسبة تغطية في الحملة لمواجهة مرض الكوليرا.
ودعا خدابخش كافة المواطنين إلی اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة كالنظافة الشخصية وشرب المياه المعقمة والصالحة للشرب والحرص علی التصريف الأمثل للقمامة وبقاء الشوارع وأفنية المنازل نظيفة.
إلى ذلك أوضحت مدير إدارة التثقيف والاعلام الصحي بعدن نهوان الأغبري أن الحملة تتضمن إعداد خطة مؤازرة إعلامية وتثقيفية من قبل الإدارة بهدف التوعية والحشد لانجاح الحملة .. مشيرة إلی أن إدارة التثقيف قد بدأت عملها الميداني بتدريب فرق المتطوعين للتثقيف والمقرر إشراكهم في الحملة بقوام يصل إلی 200 متطوع و16 مشرفا موزعين علی المديريات الأربع المستهدفة (التواهي والمعلا وخورمكسر وصيرة).
وأشارت الی ان الفرق ستعمل علی نشر المفاهيم الصحية السليمة لمجابهة المرض كالنظافة الشخصية وغسل اليدين والخضروات والفواكه وشرب المياه النظيفة وتحسين البيئة في الأحياء والرفع المستمر للمخلفات فيها ومحاربة نواقل المرض كالذباب.
وأكدت الأغبري أنه «يتم استخدام شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة لذات الغاية وتعزيز عمل وسـائل الإعلام الجماهيري لنشر وتبسيط الرسالة الاعلامية الهادفة من خلال وسائل الإعلام المختلفة وتعزيز مفاهيم مكافحة المرض والوقاية منه، وتم التواصل مع أئمة وخطباء المساجد والشخصيات الاجتماعية المؤثرة لتكريس خطب الجمعة والمحاضرات فيها لجهة إنجاح الحملة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى