قيادة التحالف في عدن تناقش مشكلات التجار والمستثمرين

> «الأيام» عن «وام»

> «الأيام» عن «وام»:
التقت قيادة قوات التحالف العربي في عدن عدداً من التجار والمستثمرين ومندوبي الغرف التجارية بالمناطق اليمنية المحررة، لمناقشة المعوقات والمشكلات التي تقف أمام التجار والمستثمرين في ممارسة الأنشطة التجارية، التي أفرزتها حرب ميليشيات الحوثي الإيرانية، وأثرت بشكل مباشر في حياة المواطنين اليمنيين، وذلك في مقر قيادة التحالف العربي بالعاصمة المؤقتة عدن.
حضر الاجتماع مدير عام المؤسسة العامة للموانئ، محمد امزربة، ومديرة شركة النفط بعدن، انتصار العراشة، ومدير أمن عدن، اللواء شلال علي شائع، ومحافظ الضالع، اللواء علي مقبل. وفي بداية الاجتماع نقل قائد التحالف العربي في عدن تحيات القيادة العليا للتحالف للحضور، وبعد ذلك تمت مناقشة عدد من المشكلات التي تعاني منها الحركة التجارية، والتي تلخصت في انعدام المشتقات النفطية، وتردي سعر العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية، إضافة إلى المشكلات التي أفرزتها حرب ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، والتي انعكست على حياة المواطنين.
ووعدت قيادة التحالف في عدن التجار ومندوبي الغرف التجارية بتقديم الدعم المتاح لتذليل الصعاب أمامهم، ما يسهم في تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين اليمنيين. كما أكدت وجوب تفاعل الحكومة الشرعية في جملة القضايا المتعلقة بالاستثمار في المجال النفطي، وفقاً لقرار تعويم المشتقات وتقديم التسهيلات اللازمة لكل التجار بلا استثناء، لكسر احتكار توريد المشتقات النفطية من قبل أي جهة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى