اللجنة الرئاسية تقيّم الأضرار في المستشفى العسكري.. تواصل تسليم منشآت حكومية في الجهة الشرقية لمدينة تعز

> تعز «الأيام» خاص/ سبأ

> تعز «الأيام» خاص/ سبأ:
واصلت لجنة التهدئة أمس السبت أعمال برنامج استلام المؤسسات والمنشآت الحكومية المتنازع عليها بين الفصائل المسلحة في مدينة تعز، بعد أسبوع على التوصل إلى اتفاق التهدئة وإنهاء المواجهات في الجهة الشرقية للمدينة.
وقال مسؤول محلي مطلع قريب من اللجنة لـ«الأيام» أمس إن «لجنة التهدئة أشرفت على تسلم قوات الشرطة العسكرية مبنى مؤسسة المياه وهناجرها من أيدي اللواء 22 ميكا المقرب من حزب الإصلاح»، موضحا عدم تعرض معدات المؤسسة للنهب. كما سلم اللواء 22 ميكا مبنى وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في منطقة عصيفرة، شمال المدينة، لقوات الأمن العام، ولم تتعرض محتويات المبنى لأي عمليات نهب أو تدمير.
وأفاد المصدر بأن كتائب أبو العباس التابعة للواء 35 مدرع سلمت مبنى الكهرباء في منطقة الجمهوري وكلية الآداب، شرقي المدينة، لقوات الأمن الخاصة.
وسيتواصل تنفيذ برنامج تسليم بقية المؤسسات والمنشآت العامة والخاصة التي وردت في توجيه محافظ تعز كمرحلة أولى خلال الأيام القادمة.
ومن جهة أخرى اطلعت اللجنة الرئاسية برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح الزنداني، أمس، على مستوى الأضرار التي لحقت بالمستشفى العسكري بمدينة تعز، ومستوى الخدمات الطبية التي يقدمها للمرضى وجرحى الجيش الوطني.
وأشاد الزنداني بـ «الجهود التي بذلت من قبل إدارة المستشفى والأطباء والممرضين والوحدات العسكرية، التي حافظت على ممتلكات المستشفى أثناء الحرب مع ميليشيا الحوثي الانقلابية».
واطلعت اللجنة على حجم الأضرار التي لحقت بالأقسام وغرفة العناية، وأجزاء كبيرة من المستشفى جراء القصف الممنهج من قبل المليشيا.
وأكد أن «عملية ترميم المستشفى ستتم خلال الأيام القليلة القادمة».
من جانبه أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن أن «القيادة العسكرية ستولي المستشفى العسكري بتعز اهتماما كبيرا، وذلك بسرعة إصلاح الأضرار الناجمة عن الاستهداف الإجرامي».
من جهته نوه مدير المستشفى د. محمد الثوابي إلى «التوجيهات الخاصة بإعادة ترميم المستشفى».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى