بيع مواد غذائية مخصصة للنازحين علنا في السوق السوداء.. الحوثيون يبدأون بجباية الخمس من موظفي جامعة صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص/غرفة الأخبار

> صنعاء «الأيام» خاص/غرفة الأخبار:
علمت «الأيام» أن رئيس جامعة صنعاء المعين من الحوثيين، أحمد دغار، أصدر، أمس، توجيهات بخصم الخُمُس من مستحقات أعضاء هيئة التدريس في الجامعة أو الموظفين.
وسيتم خصم (20 %) من أي مستحقات للأكاديميين أو الموظفين في جامعة صنعاء الذين لم يحصلوا على مرتباتهم منذ عام، كسائر الموظفين في الجهاز المدني في المحافظات الشمالية.
وحصلت «الأيام» على وثيقة بتوجيهات رئيس جامعة صنعاء موجهة إلى الشؤون الإدارية في كلية الحاسوب بجامعة صنعاء ببدء تنفيذ ذلك خلال الفترة القادمة.
وكانت جماعة الحوثيين قدمت مشروع تعديلات إلى مجلس النواب الخاضع لسيطرتها يتضمن بنوداً جديدة في قانون الزكاة، تسمح لهم بجباية الخُمُس من الزكوات والموارد والثروات السيادية لصالح الجماعة.
وخلال الأيام الماضية كرر زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي خلال خطابات له في أكثر من مناسبة لجماعته الدعوة إلى جباية الخُمُس التي كان أعلن عنها الشهر الماضي واعتمادها رسميا في المناطق الخاضعة لسيطرة مسلحي جماعته.
من جهة أخرى واصل الحوثيون بيع مستحقات المواطنين المقدمة من منظمات دولية للنازحين والمستحقين جراء الحرب.

وذكرت تقارير صحفية أن «الوحدة التنفيذية للنازحين» التابعة للحوثيين قامت ببيع كميات كبيرة من المواد الغذائية بشكل مستمر لتجار السوق السوداء بصنعاء قبل أيام.
وأكد الموقع أن نسبة 70 % من المساعدات الغذائية التي تقدمها منظمات دولية، تذهب لصالح شخصيات متنفذة من جماعة الحوثي ومسؤولين الوحدة التنفيذية للنازحين.
ومؤخرا شوهد انتشار مواد غذائية تحمل شعار برنامج الغذاء العالمي ضمن المواد المعروضة للبيع في أسواق صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى