نقابة عمال لحج تدعو لتجديد هيكل الأجور وتنفيذ قرارات لجنة المبعدين

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:
قال رئيس فرع الاتحاد العام لنقابات العمال بلحج عبد مدلق إن الاحتفال هذا العام بعيد العمال الأول من مايو أتى في ظل ظروف معيشية صعبة يتكبدها العمال جراء الارتفاع الجنوني في أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية وتدهور مريع للعملة المحلية.
وطالب مدلق في تصريح لـ«الأيام» الحكومة بـ«إصدار هيكل جديد للأجور والمرتبات موحد على مستوى كل القطاعات، تراعى فيه كل المتغيرات، على أن يأخذ بعين الاعتبار الحد الأدنى للأجور (300 دولار) والإفراج عن القرارات الصادرة عن لجنة المبعدين عن وظائفهم في القطاع العام على مستوى الجنوب والمشكلة بقرار رئاسي لمعالجة قضايا المبعدين التي لازالت قراراتهم في الإدراج بالرغم من معاناة العاملين الذين أحيلوا قسريا إلى التقاعد المبكر برواتب ضئيلة جدا.
وطالب مدلق الحكومة بفتح باب التقاعد لمن بلغ حد الأجلين والذين لازالوا يستلمون مرتباتهم من الموازنة العامة للدولة عبر مرافقهم حتى يتسنى التوظيف بدلا عنهم من الشباب الخريجين من الكليات والمعاهد الفنية والعاطلين عن العمل.
ودعا في ختام تصريحه إلى تثبيت عمال الأجر اليومي والمتطوعين بالمرافق الحكومية فالكثير يعمل منذ 10 إلى 15 عاما بدون تثبيتهم في العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى