تصاعد المواجهات الدامية في البيضاء وصعدة.. الجيش والمقاومة يسيطران على مواقع مهمة في معقل الحوثيين

> البيضاء/ صعدة «الأيام» خاص/ غرفة الأخبار

> البيضاء/ صعدة «الأيام» خاص/ غرفة الأخبار:
ذكرت مصادر ميدانية أن قوات الجيش التابعة للشرعية والمقاومة انتزعت، أمس، مواقع جديدة من سيطرة الحوثيين في جبهات محافظتي البيضاء وصعدة في معارك عنيفة، أدت إلى اقتحام القوات الحكومية مركز مدينة كتاف، أحد أبرز مديريات صعدة ومعقل الحوثيين، وأضافت أن «قوات الجيش المسنودة بمقاتلي المقاومة في جبهة قانية شنت هجوما واسعا على مواقع مليشيات الحوثي في (الخليقة، والصقور، واليسبل، وخدار العرجا باتجاه الوهبية) التابعة لمديرية السوادية».
وأشارت إلى «تمكن قوات الشرعية من تحرير مواقع (خدار العرجا، وجبل الخرابة، ومنطقة الشبكة)، في وقت تواصل قوات أخرى حصارا على جبل الخليقة واليسبل، الذي يفصل بين قانية والوهبية».. وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 15 مسلحا حوثيا على الأقل وجرح العشرات، بينما قتل جنديان حكوميان، وأصيب 12 آخرون.
وما تزال الاشتباكات مستمرة في ما تبقى من مواقع (اليسبل)، حيث تحاول قوات الشرعية استكمال تحريرها والتقدم باتجاه منطقة الوهبية بالسوادية.
وفي جبهات القتال بمحافظة صعدة، معقل الحوثيين، أعلنت القوات الشرعية مسنودة بغطاء جوي، مساء أمس، اقتحام مركز مديرية كتاف في صعدة، حيث معقل التمرد الحوثي، وبشرت بمفاجآت خلال الساعات القادمة.
وقال الموقع الرسمي للجيش الوطني: «إن قواته تمكنت من التقدم إلى منطقة العطفين في مركز مديرية كتاف بصعدة، وسيطرت على كافة الطرق والمناطق المؤدية إليها».
وأضاف أن «المعارك لازالت مستمرة، وأن 20 قتيلاً بينهم 3 قيادات ميدانية وعشرات الجرحى من الميليشيات الحوثية سقطوا في المواجهات الدائرة في المنطقة منذ الجمعة الماضية»، مشيرا إلى أن «الساعات القادمة ستحمل الكثير من المفاجآت».
وقال المركز الإعلامي لقوات الجيش بالمنطقة السابعة: «أن قواته مسنودة بطيران التحالف العربي، أمس، تمكنت من تحرير منطقة «آل صبحان» ومواقع أخرى بمحور علب شمالي محافظة صعدة، بعد معارك ضارية استمرت قرابة خمسة أيام، وحصار خانق على ميليشيا الحوثي، دام لأكثر من أسبوعين».
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان نشره موقع (سبتمبر نت): «إن قوات الجيش تمكنت من تحرير منطقة «آل صبحان» بالكامل، وكذا تحرير «تبة مجازة» و«تبة الهشيمة»، لتنتقل المعارك إلى «أبواب الحديد» التي أصبحت تحت السيطرة النارية لقوات الجيش».
وأضاف المصدر: «إن مليشيا الحوثي تكبدت خلال الغارات الجوية والمعارك المتواصلة منذ أيام خسائر كبيرة في العتاد والأرواح».
وذكر المصدر أن «قوات الجيش عثرت على مخازن أسلحة تحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة، بينها مدفع 23 م ط، ومدفع هاوزر، ومدفع هاون 160، إلى جانب عشرات القذائف، والدراجات النارية التي كانت تستخدمها الميليشيات للإمداد ونقل جرحاها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى