بدعم التحالف العربي.. كلية التربية بزنجبار تكرم الطلاب الخريجين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:
نظمت كلية التربية جامعة أبين بزنجبار محافظة أبين، صباح أمس، وبدعم من قوات التحالف العربي احتفالية تكريمية للطلاب والطالبات خريجي العام الدراسي (2017 - 2018م، الدفعة 17)، من حاملي البكلاريوس لغة إنجليزية في قاعة كلية التربية، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد، وقائد التدخل السريع والحزام الأمني العميد عبداللطيف السيد، ورئيس جامعة أبين د. محمود الميسري، وقائد التدخل السريع بخنفر عبدالرحمن الشنيني.
وقال أمين المجلس المحلي أبين، في كلمة ألقاها في الحفل: "إن السلطة المحلية ستقدم الدعم لتحفيز الطلاب والطالبات على مواصلة تحصيلهم العلمي"، مباركا للخريجين "نيلهم شهادة البكلاريوس"، كما أشاد بـ "دور التحالف العربي على دعمهم لإقامة هذا الحفل التكريمي".
من جانبه هنأ رئيس جامعة أبين د. محمود الميسري الخريجيين من كلية التربية بزنجبار للعام الدراسي (2017 - 2018م) بعد حصولهم على شهادة البكلاريوس، وقال: "من خلالكم نهنئ أولياء أموركم الذين بذلوا أقصى جهودهم في سبيل وصولكم إلى هذه المرحلة، ونهنئ أبناء أبين الخير والعطاء في افتتاح جامعة أبين في ظل رعاية المحافظ اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، ونشكر الرئيس عبدربه منصور هادي، والتحالف العربي، الذين ساعدوا بلادنا في دحر المليشيات الحوثية، وقدموا الدعم الكبير للتنمية الاقتصادية".
قائد التدخل السريع والحزام الأمني عبداللطيف السيد أكد بأن "حفل تخرج الدفعة 17 من حاملي شهاد البكلاريوس اللغة الإنجليزية في أبين هو بادرة طيبة في ظل التشجيع والاهتمام بالطلاب من قبل السلطة المحلية ودول التحالف العربي، وخاصة دولة الإمارات العربية التي تدعمنا في شتى المجالات العسكرية والتنموية والتربوية وكافة مجالات الحياة".

وأضاف: "إننا نشكرهم على إدخال الفرحة إلى قلوب الطلاب والطالبات الخريجيين، ونشكر محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم الذي رعى هذا الاحتفال، والأمين العام للمجلس المحلي، ورئيس جامعة أبين".
وأكد السيد بأن مشاركتهم هذا الاحتفال يدل بأن "التعليم مرتبط بحياة الإنسان، وهو الذي يمثل الجانب الذي ننظر إليه اليوم، وهي التربية والتعليم، كونها أساس بناء المجتمعات".
وفيما يتعلق بالجانب الأمني في أبين قال السيد: "أبين تعتبر الأولى في المحافظات الجنوبية المحررة في الجانب الأمني، ولا توجد أي اختلالات أمنية، وذلك بفضل الله ثم بفضل اليقضة الأمنية العالية، ونحن نتتبع العناصر الإرهابية أولا بأول قبل أن يقوموا بأية عملية، ونقوم بمداهمتهم في أوكارهم، وأمورنا طيبة في أبين بفضل دعم دولة الإمارات العربية التي تتبنى دعمنا بكافة الوسائل في سبيل محاربة الإرهاب"، مضيفا أن "الحملة الأمنية لازالت مستمرة حتى القضاء على العناصر الإرهابية، ولا يمكن لهذه العناصر أن تهدى إلا بالقضاء عليها من قبل الأجهزة الأمنية، وإذا لم نتابعها ستعود أقوى من السابق، وستسمعون أخبارا سارة خلال الأيام القادمة بهذا الخصوص".
وعقب الحفل قام الأمين العام للمجلس المحلي، وقائد التدخل السريع والحزام الأمني، ورئيس جامعة أبين، بتكريم الطلاب والطالبات الخريجيين بالشهادات والجوائز المالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى