كتيبة عسكرية مدربة من قبل قوات التحالف تصل تعز

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

> تعز «الأيام» صلاح الجندي:
شهد المعسكر التدريبي في منطقة بئر أحمد بعدن أمس الأول الخميس حفل تخرج كتيبة عسكرية تابعة للواء 35 مدرع بتعز، حضرته قيادات عسكرية رفيعة من التحالف.
وتلقت الكتيبة التي أطلق عليها اسم "الكتيبة الأولى مهام خاصة" تدريبات خاصة ومكثفة خلال ثلاثة أسابيع على أيدي مدربين سودانيين ويمنيين، وبإشراف مباشر من قوات التحالف العربي.
وتعد الكتيبة أول تشكيل عسكري في تعز يتلقى تدريب خاص ومكثف من قبل التحالف.
قائد اللواء 35 مدرع العميد الركن عدنان الحمادي قال: "إن مهمة الكتيبة العاشرة خاصة قتالية، وسيتم توزيعها على جبهات القتال التي يرابط فيها اللواء 35 مدرع"، مؤكدا أنها "ستشكل إضافة نوعية لقوات الجيش الوطني في اللواء، وستساهم في تحقيق انتصارات كبيرة خلال الفترة القادمة بعد اكتسابها خبرات وتدريبات مكثفة أضافت لهم قدرات قتالية عالية ومحترفة".
ونفى قائد اللواء 35 مدرع ما وصفها بـ "الإشاعات الكاذبة التي روج لها البعض، وتحدثت بأن هذه الكتيبة يتم تدريبها لتكون حزاما أمنيا لتعز"، مشيرا إلى أن "قوات اللواء 35 مدرع لا يمكن أن توجه أسلحتها إلا نحو العدو المتمثل بمليشيات الحوثي الإنقلابية التي تفرض حصارا غاشما على المحافظة".
وأكدت مصادر خاصة أن الكتيبة التي وصلت إلى تعز ستدخل خلال الأيام القادمة جبهات القتال التابعة للواء بعد دعمها وتسليحها من قبل التحالف.
وأوضحت المصادر أن هذه الخطوة تشير إلى عزم التحالف على استكمال تحرير محافظة تعز من خلال تدريب وتأهيل كتائب عسكرية، حيث من المتوقع أن يتم تدريب كتائب أخرى من المحافظة خلال الفترة القادمة في عدن.
وحضر حفل تخرج الكتيبة عدد من قوات التحالف العربي من بينهم قائد القوات السعودية، وعدد من القيادات العسكرية في الجيش الوطني اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى