هادي يحث على تركيز المعارك في الساحل الغربي.. ألوية العمالقة الجنوبية تسيطر على الوازعية وتحضر لمعركة الحديدة

> الوازعية «الأيام» خاص/ سبأ

> الوازعية «الأيام» خاص/ سبأ:
أعلنت ألوية العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية أمس السبت سيطرتها الكاملة على مديرية الوازعية الواقعة غرب تعز بعد معارك استمرت يومين مع مليشيا الحو ثي.
ونقل مراسل «الأيام» عن مدير مديرية الوازعية أحمد الظرافي في بيان صحفي «إن لواءي العمالقة الثاني والسادس بمشاركة أبناء المديرية تمكنوا من تحرير مركز ها».
وأوضح سكان أن قوات ألوية العمالقة قامت بتأمين كافة المناطق والقضاء على جيوب الحوثيين التي فرت باتجاه مقبنة وهجدة غرب مدينة تعز.
واسفرت المعارك عن مقتل 20 مسلحا حوثيا على الاقل وجرح العشرات واسر اخرين بينما استشهد 3 من جنود الوية العمالقة.
ومساء أمس أعلنت وكالة (سبأ) الحكومية أن الرئيس عبدربه منصور هادي «أجرى اتصالين هاتفيين، بقائد الاول حزم قائد محور باب المندب العميد الركن عبدالغني الصبيحي وقائد اللواء الثالث حزم العميد الركن محمود احمد صائل.
وهنأ الرئيس هادي بالانتصارات التي حققها ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وباسناد من قبل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في الجبهة الغربية لمحافظة تعز».
وأشاد هادي بـ«الانتصارات العظيمة التي سطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية و كللت بالنجاج الكبير من خلال تحرير معسكر العمري وجبهة كهبوب ومنطقة الجبال الخمسة بعد معارك مع المليشيا الحوثية الإنقلاببة المدعومة من ايران والتي منيت بخسائر كبيرة في العتاد والارواح».
وشدد على «ضرورة مواصلة مثل هذه الانتصارات النوعية حتى استكمال تحرير محافظة تعز وكسر الحصار المفروض عنها من قبل المليشيا الحوثية الإيرانية وإعادة الامن والاستقرار وتطبيع الحياة في المحافظة التي ظلت وماتزال تعاني من الحصار المطبق عليها منذ اكثر من ثلاثة سنوات».
وحث على مواصلة الانتصارات في جبهة الساحل الغربي حتى تحرير محافظة الحديدة، مؤكداً تقديم كافة اوجه الدعم اللوجستي والمعنوي لابطال الجيش الوطني حتى تحرير وتطهير كافة المدن والمحافظات التي ماتزال تحت سيطرة المليشيا وتعاني من أوضاع مأساوية.
وعبر قائد الاول حزم قائد محور باب المندب وقائد اللواء الثالث حزم عن شكرهما لفخامة رئيس الجمهورية لإشرافه ومتابعته لسير المعارك في الجبهات وانتصارات الجيش وسير العمليات العسكرية.. مؤكدين ان الانتصارات التي تحققت تأتي في سياق الخطة المرسومة سلفاً من قبل فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وبدعم ومساندة من التحالف العربي.
وأشار الصبيحي وصائل الى المعنويات العالية والمرتفعة التي يتحلي بها ابطال الجيش الوطني واستمراره في مواصلة العمليات العسكرية الرامية الى تحرير الوطن وطرد المليشيا الانقلابية التي عاثت في الأرض فساد وقتلت النفس المحرمة.
وعلمت «الايام» أن ألوية العمالقة الجنوبية المشاركة في معركة الساحل الغربي بدأت امس فعليا التحضير لمعركة تحرير مدينة وميناء الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ 4 سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى