لملس يلتقي فريق أطباء بلاحدود الفرنسية

> عدن «الأيام» خاص

> عدن «الأيام» خاص:
استقبل الأمين العام للمجلس الانتقالي أحمد حامد لملس، أمس، في مقر المجلس الانتقالي بالعاصمة عدن المنسقة الإقليمية لمنظمة أطباء بلا حدود الفرنسية السيدة كارولين سيجون والوفد المرافق لها.
وخلال اللقاء عبر الأمين العام عن شكره وتقديره للدور العظيم الذي تميزت به منظمة أطباء بلا حدود في المجال الإنساني خلال فترة الحرب والفترة التي سبقتها في معالجة جرحى التظاهرات الجماهيرية لقوى الحراك الجنوبي.
من جانبها قالت السيدة كارلوين سيجون المنسقة الإقليمية لمنظمة أطباء بلا حدود بمركز دبي الإقليمي «إن المركز الطبي والجراحي في عدن التابع لمنظمة أطباء بلا حدود يستقبل حالات عديدة من الجرحى من مختلف الأماكن، غير أن أكثر الحالات تأتي من مناطق الساحل الغربي ومن مناطق التماس في كرش والشريجى».
وأضافت السيدة كارلوين أن «المركز الجراحي بعدن استقبل أكثر من 25 ألف حالة إصابة خلال الفترة من مارس 2015م إلى يومنا هذا، وأن المركز الجراحي والطبي في عدن يعتبر من أكثر المراكز الطبية والجراحية استقبالا لجرحى النزاعات والحروب على مستوى العالم».
وناقش الأمين العام مع المنسقة الإقليمية والوفد المرافق لها الأوضاع الإنسانية في مناطق التماس والجبهات المستعرة، بالإضافة إلى التباحث حول سبل وأوجه التعاون والتنسيق المشترك في المجال الإنساني بالشكل الذي يسهم في تذليل كل الصعوبات أمام طواقم المنظمة الإنسانية، وبما يسهم في سرعة علاج جرحى المقاومة الجنوبية والقوات المسلحة الجنوبية التي تخوض معارك في جبهات القتال المختلفة.
حضر اللقاء الدكتور عبدالناصر الوالي، رئيس القيادة المحلية بالعاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى