العراشة: شركة نفط عدن متعثرة ماليا ومديونيتها تعيق تأهيل منشآتها

> عدن «الأيام» رعد الريمي

>
عدن «الأيام» رعد الريمي:

افتتح صباح أمس القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين، ومدير عام شركة نفط عدن، انتصار العراشة، الورشة المركزية لشركة النفط في مديرية دار سعد بعدن، بعد إعادة بنائها وتأهيلها بتكلفة قدرت بثمانين مليون ريال يمني.

وصرحت لـ«الأيام» مدير عام شركة النفط انتصار العراشة أن «افتتاح الورشة الخاصة بأعمال الصيانة التابعة للشركة له أهمية بالغة كون الورشة مركزية لأسطول النقل التابع للشركة بما تتضمنه الشركة من صهاريج نقل كبيرة وعربات ومركبات».

وأضافت العراشة: «نحتفي بافتتاح الورشة، والذي يعد إنجازا هاما للشركة، كون الورشة تحوي عددا كبيرا من الفنيين الذين لديهم مهارات عالية تعتز الشركة بتواجدهم فيها وبإسهامهم في التخفيف من معاناة العمال على مدى ثلاث سنوات، حيث كانوا يقومون بأعمال الصيانة للمركبات في ورش خاصة بالمدينة وهو إسهام جاد في الاهتمام بالأصول التابعة للشركة».

ونوهت إلى أن «الشركة افتتحت اليوم (أمس) المرحلة الأولى من الورشة التي تشمل أقسام الميكانيك والكهرباء واللحام وطلاء السيارات، وسيتم تعزيز الورشة بالمعدات اللازمة، كما سيعقب المرحلة الأولى بناء المستودعات».

وعن سؤال محرر «الأيام» حول مشروع منشأة حجيف قالت العراشة «إن مشروع حجيف تمضي فيه الشركة بأعمال إصلاحات وترميم، غير أنه مشروع ضخم ويتطلب توصيل أنابيب للربط بين البواخر والخزانات، وهذا العمل يتطلب تكلفة عالية وباهظة جدا».



وأشارت إلى أن الشركة في ظل الوضع الحالي تعتبر متعثرة ماليا «بسبب المديونيات المالية الكبيرة التي تقع على عاتق الدولة والتي أنفقتها الشركة لمؤسسات حكومية خلال فترة الحرب كمؤسسة الكهرباء وغيرها من المرافق الحكومية».

وختمت العراشة بالقول: «نحن في تواصل مع الحكومة للمطالبة بسداد المديونية ولو جزء منها الأمر الذي سيسهم في إنجاز عدد من المشاريع».

حضر وقائع التدشين نائب مدير عام شركة النفط بعدن م. فضل منصور المداري، ومدير الإدارة الفنية والإنشاءات م.سامي النهدي، ومدير إدارة النقل بالشركة م. إيهاب زكي. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى