قـصـة شهـيـد "سالم المظلومي" (شهيد كهبوب)

> تكتبها / خديجة بن بريك

> الشهيد سالم المظلومي من أبناء محافظة أبين، وهو أحد أبطال المقاومة الجنوبية الذين تصدوا للمليشيات الحوثية وقوات الرئيس الهالك «صالح» في الحرب التي شنتها تلك العصابة على المحافظات الجنوبية في نهاية مارس 2015م.
لبى سالم المظلومي نداء الجهاد في سبيل الدفاع عن الدين والوطن والعرض والتحق بشباب المقاومة الجنوبية التي تشكلت لمواجهة العدوان الحوثي العفاشي الغاشم، وكان شباب المقاومة الجنوبية حينها لا يملكون سوى السلاح الخفيف (الآلي) وبعدد محدود، حيث كانت مجموعات من الشباب تتناوب على قطعة واحدة، ووقف شباب الجنوب الأحرار بعزيمة فولاذية في وجه تلك الآلة الحربية الضخمة، وكانوا سدا منيعا حول مدنهم ومحافظاتهم الجنوبية، وقاوموا بكل بسالة تلك المجاميع الحوثية والقوات العفاشية الوحشية.. فعلى الرغم من أن المعارك كانت غير متكافئة بين الطرفين، حيث كانت المليشيات الحوثية مدججة بترسانة ضخمة من الأسلحة المتنوعة وبخبرات عسكرية إيرانية، إلا أن ذلك لم يشكل عائقا أمام أبناء الجنوب الأبطال، الذين لقنوا عدوهم آنذاك دروسا لن ينسها في البطولة والتضحية والفداء.
وبعد تدخل الأخوة في دول التحالف العربي تم تحرير معظم المحافظات الجنوبية، ولاحق أبطال المقاومة الجنوبية تلك العصابات أينما ذهبت.. وتوجه سالم المظلومي حينها مع زملائه إلى جبهة كهبوب، وهناك في إحدى المعارك الشرسة استشهد بتاريخ 2016/11/18.. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى