كلية التمريض تنظم فعالية تكريمية للرعيل الأول من الممرضين بعدن

> عدن «الأيام» جهاد باحداد

> عدن «الأيام» جهاد باحداد:
احتفت كلية التمريض بجامعة عدن، أمس، باليوم العالمي للتمريض الـ 12 من مايو تحت شعار (الصحة حق إنساني) بفعالية تكريمية للرعيل الأول من الممرضين الذين أفنوا أعمارهم في خدمة التمريض في مختلف المؤسسات الطبية بعدن.
وأشاد وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع الرعاية الصحية د.علي الوليدي بكلمته في الفعالية بالأدوار العظيمة التي تقدمها هذه الشريحة في خدمة المجتمع من خلال تقديم الرعاية الصحية وضرب أروع الأمثلة في البذل والعطاء.
وأوضح الوليدي أن "إنشاء كلية التمريض بجامعة عدن بدعم من منظمة الصحة العالمية يُعد بادرة طيبة، والوزارة تبذل جهوداً كبيرة في دعمها وتذليل كافة الصعاب التي تقف أمامها".
فيما عبر د.الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، عن شكره لكل من ساهم في تأسيس كلية التمريض وقدم الدعم والرعاية لها لتكون أنموذجاً في تقديم خدمات إنسانية رائدة لهذا الوطن، وأن احتفالها اليوم بكوكبة من الممرضين تعد رسالة قوية في الاحتفال بهذه الشريحة لجهودهم ودورهم الاجتماعي والصحي والإنساني".
من جانبها أشارت د.رجاء عبده أحمد سالم، عميد كلية التمريض، إلى أن "الاحتفال بيوم التمريض يأتي تزامناً مع احتفال العالم بهذا اليوم، ليشمل حملات التوعية بأهمية هذه المهنة ودورها في مساعدة المرضى، وكذا سلسلة من الفعاليات التي تبرز إنجازات الممرضين والممرضات والصعوبات والتحديات التي تواجه هذه المهنة على مستوى العالم".
وفي نهاية الفعالية تم تكريم المؤسسين للكلية، وكوكبة من الرعيل الأول للممرضين الذين أفنوا أعمارهم في تقديم الخدمات التمريضية، والممرضين الذين سهلوا العملية التعليمية والتطبيقية للطلاب في المستشفيات، والجهات الداعمة للحفل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى