البحسني يناقش مع مايكروسوفت العالمية آلية تنفيذ مشروع قواعد البيانات

> دبي «الأيام» خاص

> دبي «الأيام» خاص:
ناقش محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني مع إدارة شركة مايكروسوفت العالمية بمقرها بمدينة دبي بدولة الإمارات، أمس، تطبيق مشروع قواعد البيانات للمحافظة والخدمات الإلكترونية.
وأكد البحسني خلال اللقاء الذي تم التنسيق له من قبل شركة سمارت فيجن بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي داينستي دبي مع ميشال كاندلافت على «التعاون المشترك بين محافظة حضرموت ومايكروسوفت وسمارت فيجن، لضمان تطبيق مشروع قاعدة بيانات المحافظة والخدمات الإلكترونية بنجاح ضمن الإمكانيات المتاحة بالمحافظة، وإيجاد الأنظمة التي سيتم تخصيصيها لتتوافق مع ضعف البنى التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات، ودعم التطوير المستقبلي للبنية التحتية وآلية الاستفادة من خدمات مايكروسوفت وخبراتها كشركة عالمية رائدة في هذا المجال».
من جانبهم أبدى مندوبو شركة مايكروسوفت الرغبة في الشراكة الفاعلة لتنفيذ هذا المشروع بنجاح، واستعدادهم لتقديم كافة التسهيلات لضمان نجاح تطبيق المشروع.
كما تطرق اللقاء للخدمات المرافقة للمشروع التي ستقدمها ميكروسوفت عبر شريكها بالمحافظة سمارت فيجن حضرموت ضمن برامج الدعم المجتمعي، والذي يشمل التدريب بشهادات معتمدة من قبل ميكروسوفت لشرائح المجتمع المختلفة، بما في ذلك تأهيل الكادر على إدارة وتطبيق وتخصيص أنظمة التخطيط المؤسسي (ERP) بما يضمن استدامة تقديم الدعم الفني النوعي من داخل المحافظة كأول محافظة يمنية تتمتع بهذه الميزة.
ويعتبر مشروع قواعد البيانات والخدمات الإلكترونية أحد المشاريع التي تبنتها محافظة حضرموت، ويشمل تركيب أنظمة التخطيط المؤسسي ERP للشئون المالية والموارد البشرية وخدمات المواطن لعدد 6 إدارات خدمية وفق معايير عالمية كمرحلة أولى، ومن المتوقع أن تبدأ بخدمات مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحات والتخطيط العمراني فرع حضرموت الساحل عبر مكاتب الخدمات خلال الفترة القريبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى