اختتام ورشة بناء السلام ونشر ثقافة الحوار بعدن

> عدن «الأيام» عاد نعمان

> عدن «الأيام» عاد نعمان:
اختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة (SFCG) مكتب اليمن، بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن، أمس ورشة تدريب المعلمين في مجال بناء السلام ونشر ثقافة الحوار في البيئة التعليمية، ضمن مشروع «التربية على السلام في مدارس التعليم الثانوي»، المدعوم من الحكومة الفرنسية.
واستهدف التدريب 16 معلما ومعلمة ومدير مدرسة، من أربع مدارس للتعليم الثانوي في أربع مديريات في العاصمة عدن، إلى جانب 4 رؤساء للفرق التوجيهية في المديريات المستهدفة.
واعتمد التدريب على استخدام أساليب تدريبية فعالة وتقديم تطبيقات عملية من أدوات المعلمين للتربية على السلام والحد من العنف.
وأكد د. جمال الدين محمد، مدير المشروع، أن «القراءات الأولية لمخرجات تدريب المعلمين في مجال بناء السلام ونشر ثقافة الحوار تعطي انطباعا إيجابيا كبيرا وتقييما مرضيا نتيجة نوعية وكثافة التدريب والإقبال والتفاعل من المتدربين، رغم أن تجربة المشروع في بدايتها»، منوهًا إلى «نقل المعلمين للبرنامج التدريبي إلى المدارس المستهدفة في المرحلة اللاحقة من المشروع، وتعميم المهارات والمعارف المكتسبة على زملائهم وطلابهم، مع إشراف وتقديم الدعم الفني واللوجستي من منظمة «البحث عن أرضية مشتركة»، إلى جانب التنسيق مع مكتب وإدارات التربية والتعليم في عدن، بما يسهم في تعزيز السلام وتجاوز آثار العنف في البيئة التعليمية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى