محافظ الضالع: لن نتهاون مع المسئولين المتقاعسين عن أعمالهم

> الضالع «الأيام» خاص:

>  الضالع «الأيام» خاص
 دعا محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح إلى العمل بروح الفريق الواحد، لما فيه من أهمية كبيرة لأبناء مدينة الضالع خاصة والمحافظة عامة، من حيث تحسين الوضع البيئي والصحي والحضاري.
وأشار المحافظ، خلال ترأسه، أمس، اجتماعا استثنائيا لمجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين بمحافظة الضالع، بحضور مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة فارس المحرابي، وأعضاء مجلس الإدارة، إلى أن "هذه المرحلة هي مرحلة تصحيح وتفعيل صندوق النظافة، لما له من أهمية، ويجب على الجميع أن يكونوا عند مستوى المسؤولية، وأن السلطة المحلية لم ولن تتهاون أمام المتلاعبين والمتقاعسين عن أعمالهم من قبل المسؤولين في كافة المكاتب".
ووجه مقبل بـ "ضبط كل المخالفين الذين يحاولون إعاقة الحركة من خلال البناء العشوائي، وضبط المخالفين من أصحاب البسطات المتواجدين في الأماكن غير المقررة".
ومن جهته قدم فارس المحرابي تقريرا شاملا عن نشاط الصندوق خلال الربع الأول من العام الحالي 2018م، استعرض فيه جملة من الأنشطة الخاصة بالصندوق، وما تحقق على الصعيد العملي، بالإضافة إلى استعراض الصعوبات والعراقيل والمعوقات التي تعترض سير عمل الصندوق التي تحد من طموحه في الارتقاء بالصندوق والعمل نحو الأفضل.
وتناول تقرير المحرابي عددا من الجوانب المالية والاستخدامات والموارد، كما تطرق إلى الصعوبات والعراقيل التي أثرت على الوضع المالي للصندوق، من أهمها ثبات رسوم النظافة والتحسين.
وحدد التقرير أهم المعوقات، وهي:
عملية توقف توريد رسوم الصندوق المستحقة من المؤسسة العامة للكهرباء والغاز ومصافي عدن ومأرب، ورسوم البسطات والفرشات في مديرية الضالع وأسواق القات والأسواق العامة الأخرى بالمحافظة، وتوقف بعض مصانع الأسمنت من توريد الرسوم المقرر للصندوق بالمحافظة، بالإضافة إلى تدني إيرادات المصانع والشركات الأخرى من بينها شركات هائل سعيد أنعم، واستخدام نقطة الوطيف الأمنية في مديرية قعطبة قسائم غير قانونية في استلام الرسوم الخاص بالصندوق.
كما أقر الاجتماع الحساب الختامي للصندوق للعام 2017 م، ومواصلة مجلس إدارة الصندوق اجتماعاته بشكل منتظم، لمتابعة أعمال الصندوق، وكافة المصادر الإيرادية في تنفيذ اتفاقاتها بموجب النظام والقانون.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى