تفكيك متفجرات على طريق رئيسي في عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
 عدن «الأيام» خاص 
أكدت إدارة أمن عدن أمس أن وحدات أمنية تابعة لها أحبطت عملية إرهابية بواسطة تفجير عبوة ناسفة وألغام زُرعت وسط الأشجار المحاذية للطريق الرابطة بين مدينتي المنصورة والشعب.

وقالت الإدارة في بيان صحفي: «تمكن أفراد كتيبة حزم أمن 4 وشرطة مدينة الشعب من إحباط عملية إرهابية بعد تلقيهما بلاغاً من مواطنين يفيد بأنهم شاهدوا أشخاصا يقومون بإنزال «شوالات» من على متن سيارة نوع (هيلوكس) وذهبوا بها باتجاه الأشجار القريبة من الطريق الرابطة بين مدينتي المنصورة والشعب».

وأشار البيان إلى أن إدارة الأمن «دفعت بقوة أمنية من كتيبة حزم 4 إلى الموقع للتأكد من مضمون البلاغ، وبعد عملية رصد ومراقبة للموقع المشار إليه في البلاغ لوحظ وجود سيارة متوقفة بالقرب من المكان حيث تم تطويقها والقبض على شخص كان بداخلها اتضح من خلال التحقيق معه صلته بالعملية». 

وأردفت إدارة الأمن: «وعقب القبض على سائق السيارة الذي كانت مهمته الأولى مراقبة الطريق والعبوات المزروعة وسط الأشجار تم إرسال قوة أخرى لتطويق المكان وقطع الطريق حفاظا على أرواح المارة حتى يتسنى لفريق متخصص التعامل مع العبوات الناسفة وإبطال مفعولها، وعثرت قوات الأمن على عدد خمسة ألغام مضادة للدبابات بداخل كيس أبيض «شوالة» وبجانبها قنينة صغيرة محشوة بمادة الـ (سي فور) شديدة الانفجار موصلة بسلك نحاسي إلى جوال أسود نوع نوكيا».

والخط الأسفلتي الرابط بين مدينتي الشعب والمنصورة بالعاصمة عدن هو الطريق الرئيس الذي تمر منه قوات التحالف العربي باتجاه معسكرها الكائن في مدينة الشعب. 
ولا يزال التحقيق مستمرا مع الشخص المقبوض عليه بالقرب من موقع وضع العبوة الناسفة والألغام المضادة للدبابات لمعرفة باقي الجناة وتفاصيل العملية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى