الحوثيون يمنعون عقد "المؤتمر" لاجتماعاته ويهددون قياداته بالاعتقال

> صنعاء «الأيام» خاص

>
 أقدم الحوثيون على منع حزب المؤتمر الشعبي في صنعاء من تدشين برنامج أمسياته الرمضانية واجتماعاته التنظيمية التي يعقدها سنويا في رمضان.

وقال مصدر في حزب المؤتمر الشعبي العام، إن «الحوثيين منعوا أمس الأول من إقامة امسية رمضانية كان اعلن عنها فرع الدائرة 18 بامانة العاصمة بحسب البرنامج الرمضاني المعد من الامانة العامة للحزب»، وأضاف لـ«الأيام» إن «الحوثيين اشترطوا أن يكون لهم مشاركة في الامسية بـ«زامل، ومحاضرة»، اضافة الى اشتراطهم «بعدم رفع صور رئيس المؤتمر والرئيس السابق علي عبدالله صالح والامين العام عارف الزوكا أو قراءة الفاتحة على روّحيهما».

وأكد المصدر إن «قيادة المؤتمر في الدائرة رفضت اقامة الحفل وتواصلت مع رئيسه الشيخ صادق أمين ابو راس، الذي تسلم قيادته بعد مقتل صالح على يد شركائه الحوثيين في ديسمبر الماضي».. مبينا أن «موقف أبو راس كان مؤيدا لرفض قيادة الدائرة بعدم اقامة الفعالية».

وأشار المصدر إلى أن «الحوثيين هددوا باقتحام مقر الاجتماع واعتقال من فيه».

وقال المصدر إن «الحوثيين يتهمون قيادة المؤتمر في صنعاء بالعمالة لدول التحالف العربي لاعادة الشرعية، ورصد تحركاتهم وتقديم بلاغات عن تحركاتهم واجتماعاتهم، كالاجتماع الذي كان مقررا عقده اوائل الشهر الجاري بمكتب رئاسة الجمهورية لقيادات حوثية عليا، والذي استهدفه التحالف بثلاث غارات موقعا قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين والذين لايزالون يتكتمون عنهم».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى