مجلس الوزراء يجتمع في الرياض ويعتمد مشروعات تنموية لسقطرى

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 أفادت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للشرعية (سبأ) أن الحكومة اليمنية عقدت اجتماعا لها في العاصمة السعودية (الرياض) برئاسة د. احمد عبيد بن دغر رئيس الحكومة، أمس الأربعاء واعتمدت مجموعة مشروعات تنموية وخدمية لمحافظة سقطرى التي تواجه اعصارا ثانيا من نوعه للاسبوع الثاني على التوالي.

وهذا أول اجتماع للحكومة منذ مغادرتها جزيرة سقطرى عقب زيارتها في ابريل الماضي ودخلت في أزمة مع الشريك الاستراتيجي لدول التحالف العربي (الامارات).

وقالت الوكالة إن مجلس الوزراء «تدارس الاحداث الاخيرة في سقطرى والتي تم تجاوزها بروح المسؤولية والاخاء والتعاون، واعتبرها «سحابة صيف» عابرة لن تؤثر على عرى العلاقات المتينة بين الحكومة الشرعية ودول تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية».

وأشارت الوكالة الى أن المشاريع «ضمن خطة الحكومة وبرنامج الاعمار السعودي للارتقاء بأوضاع المحافظة في مختلف المجالات لتكون نموذجا يتم الاستناد اليه في المحافظات المحررة الاخرى وعموم الوطن بعد انهاء الانقلاب الحوثي».

ووافق مجلس الوزراء على عدد من المشاريع بتمويل حكومي بينها رصف وإنارة شوارع مدينتي حديبو وقلنسية بطول 15 كيلو متر، وشراء وحدة متكاملة لشق الطرق اضافة الى شراء سفينتين لجزيرة عبدالكوري.
كما اقر انشاء عدد من الوحدات الصحية، ودعم مستشفى قلنسية بمبلغ 50 مليون ريال وانشاء مدارس جديدة وتوسعة مدارس قائمة.

واعتمدت الحكومة موازنة استثنائية للسلطة المحلية بسقطرى، وكذا موازنات تشغيلية للهيئات والمؤسسات المختلفة فيها، إلى جانب بناء صالة رياضية، ومشاريع اخرى في مجال الاتصالات وغيرها.
ووجه المجلس الوزارات المعنية بالتنسيق الكامل والتعاون مع السلطة المحلية بسرعة تنفيذ هذه المشاريع خلال الفترة الزمنية المحددة.

كما أكد على التنسيق مع برنامج الاعمار الممول من المملكة العربية السعودية في اختيار المشاريع وتجنب ازدواجية التنفيذ في المجالات الخدمية او التنموية وبحسب الاولويات المحددة، ووفق مسار عاجل وسريع.

وقالت الوكالة إن مجلس الوزراء اطلع على تقرير اولي عن الاعصار الذي ضرب المناطق الساحلية والأضرار التي خلفها والتداعيات المحتملة للإعصار الجديد، واعتبر المناطق الساحلية من المخا حتى سقطرى مناطق متضررة.
ودعا المنظمات الدولية لمد يد العون والمساعدة للسكان المتضررين الذين تأثرت ممتلكاتهم نتيجة الاعصار في الجوانب الإغاثية والإنسانية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى