انتقالي الضالع يحيي الذكرى الثالثة لانتصار المحافظة

> الضالع «الأيام» صادق الجحافي

>
نظم المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع، مساء أمس الأول الخميس، فعالية بمناسبة الذكرى الثالثة لانتصار الضالع على غزو قوات الحوثي وعفاش في 2015/5/25م.

وقال رئيس المجلس الانتقالي بالضالع، عبدالله مهدي، في كلمة بالحفل: «نحن في هذه الليلة نطفئ الشمعة الثالثة من تاريخ الانتصار، ونشعل شمعة جديدة على طريق استكمال مرحلة التحرير الوطني من بقايا وموروث الاحتلال الحوثي العفاشي الذي ترك لنا موروثا عفنا في السلوك والأداء والممارسة».

جانب من الحضور
جانب من الحضور
وأضاف: «لقد خضتم معركة الإباء والشموخ والكرامة، ولا زلتم تناضلون على طريق بناء الدولة المدنية الحديثة، وعلى الجميع استحضار الماضي القريب، كيف قام المحتل بإجبارنا على حمل السلاح للدفاع عن الأرض والعرض والهوية والدين، وخوض القتال ضد أعتى محتل على مر العصور، ولنستحضر هنا مشهد من مشاهد عنجهية تتار ومغول العصر أدوات إيران، كيف تم عسكرة الحياة المدنية لمدينة الضالع وضواحيها في 2008م وما تلاها عندما احتلوا المرتفعات والتباب ومداخل المدينة وتقسيمهم الشوارع والازقة إلى مربعات أمنية ليصدر حاكمهم في صنعاء أوامر القتل والبطش والتنكيل لكسر إرادتكم الحرة، لترفعوا راية الاستسلام لتصبحوا خاضعين مطيعين لهم، لكنكم أبيتم الإذلال وحملتم السلاح ونزلتم إلى الميادين وبصدور عارية وكسرتم حاجز الحصار، ونفذتم فعاليتكم السلمية تحت حماية الجناح العسكري للثورة الجنوبية هنا في الضالع، ومرغتم أنوفهم بالوحل رغم عدتهم وعتادهم حتى انتزاع النصر المؤزر لمدينة الضالع وضواحيها في 25 مايو وكذا الانتصار الأكبر لمديريات الضالع الخمس يوم 2015/8/8م». وأشار مهدي إلى أنه «وبرغم من هول الفاجعة من هدم البيوت فوق ساكنيها وارتفاع ألسنة اللهب وما حدث من دمار وسقوط أكثر من 1400 شهيد وأكثر من 3320 جريحا ولازالت فاتورة التضحية مرتفعة حتى اليوم، ولا ننسى دور أبناء يافع وردفان والصبيحة الذين هبو طواعيا لنصرة إخوانهم في الضالع وسقط منهم الشهداء والجرحى وسالت دماؤهم على تراب الضالع». 

وأكد أن «الصمود الأسطوري لأبطال الضالع لم يكن عبثا كما يروج أعداء الوطن، بل صمود من أجل وطن وشعب وهوية، صمود ثوار أحرار من أجل تحرير أرض الجنوب واستعادة دولته وعلى كامل سيادته».

 ودعا مهدي إلى التحضير لإحياء ذكرى الانتصار الثالثة لجميع مديريات الضالع الخمس يوم 2015/8/8م يوم رحيل آخر جندي شمالي من أرض الجنوب في سناح.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى