جنود في الأمن واللواء 115 بأبين يشكون خصميات في مرتباتهم

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 شكا العديد من الجنود المستجدين في الأمن العام، بمحافظة أبين، البالغ عددهم (3000) جندي، من خصميات وصفوها بغير القانونية طالت مرتباتهم، وصلت إلى ثلاثة آلاف ريال، من قبل مدير الأمن العقيد الخضر النوب.

وأكد مدير أمن أبين العميد الركن الخضر النوب أن «إدارة الأمن أقدمت على خصم ثلاثة آلاف ريال على الجنود المستجدين الذين لم يداوموا نهائيا، لغرض صرفها على فريق الطوارئ الذي يصرف عليه أكثر من 150 ألف ريال يوميا، والذي يعمل على تأمين الخطوط في المحافظة».. وأضاف: «أما بالنسبة للجنود القدامى فلم تطل مرتباتهم أي خصومات، كونهم يداومون في قيادة الأمن، وإذا تعرض أي جندي للخصم عليه أن يتقدم بشكوى لإدارة الأمن، وسنقوم باتخاذ الإجراءات القانونية، والخصم الشهري على الجنود القدامى هو 1000 ريال فقط كتأمين صحي».

وفي سياق آخر، شكا العديد من الجنود في اللواء 115، المرابط بمدينة لودر، محافظة أبين، من خصميات طالت مرتباتهم، وصلت إلى نصف الراتب من قبل قائد اللواء 115 العميد سيف القفيش.

وقالوا إن «هذه الخصميات غير قانونية، ويتم خصمها شهريا من قبل قيادة اللواء دون مراعاة للظروف الصعبة التي نمر بها نحن وأسرنا خاصة في شهر رمضان».

 وأوضحت قيادة اللواء 115 أن «الخصميات كانت نتيجة للغياب وعدم الالتزام».

وأشار الجنود إلى أنه «إذا كانت قيادة اللواء تريدنا أن نلتزم فعليها توفير أبسط الحقوق من غذاء وفرشان وأسلحة، وسنكون أول من يؤدي مهامه العسكرية»، مطالبين قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن ومحافظ أبين أبوبكر حسين بـ «وقف هذه الخصميات غير القانونية ومحاسبة من يقوم بها في ظل انتشار الفساد المالي في الكثير من الألوية العسكرية». 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى