بدء صرف مستحقات الجرحى وأسر شهداء الثورة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
 دشن محافظ لحج اللواء ركن أحمد عبدالله تُركي، أمس، صرف قسائم مرتبات جرحى حرب 2015م، والبالغ عددهم 806 جرحى ممن تم ترقيمهم خلال الفترة الماضية وفق توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأوضح مسؤول الشهداء والجرحى بالمحافظة منصور سيف اليافعي أن «عملية صرف مستحقات الجرحى سستمر في مديريتي الحوطة وتُبن لمدة يومين، في حين ستبدأ يوم غدٍ الإثنين بمديرية طور الباحة وفقًا للبرنامج المعد من قِبل اللجنة، تتبعها مديرية المضاربة ورأس العارة بيوم الثلاثاء، والأربعاء مديريات ردفان، وفي يوم الخميس بمديريات يافع».

وسيتحصل كل جريح على مبلغ يقدر بـ (233) ألف ريال مستحقات أربعة أشهر بحسب المختصين بمبلغ إجمالي 187،798،000 ريال.

ويتسلّم الجرحى قسائم المستحقات من قِبل اللجنة المُشكّلة بالدائرة المالية وذلك للتأكد من البيانات ومطابقتها الكترونيًا بحسب الكشوفات المقيدة بمكتب الشهداء والجرحى، وسيتم استلام المبلغ عبر مصرف الكريمي للتمويل الأصغر.
إلى ذلك يدشن اليوم بدء صرف المستحقات المالية لأسر شهداء ومناضلي الثورة اليمينية بالمحافظة.

وقال مديرعام فرع الهيئة العامة لرعاية أُسَر شهداء الثورة اليمنية ومناضليها بلحج، محمد أحمد هَوَّاش العاطفي إن: الفرع يُدَشِّن اليوم الأحد   عملية صرف المستحقات المالية من معاشات ورواتب للمستفيدين كافة من أُسَر شهداء الثورة اليمنية ومناضليها بالمحافظة، الخاصة بالفصلين الأول والثاني من العام الحالي 2018 م، عن طريق شركة الصرافة «الكُرَيمِي» للتمويل الأصغر الإسلامي وفروعه المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية».

وأضاف العاطفي في تصريحة لـ«الأيام» إن: «الفرع حرص على تطوير آلية عمله المُتَمَثِّلة في تسليم المستهدفين مستحقاتهم بكل يسر وسهولة، بواسطة شركة «الكُرَيمِي» بغية تجنيبهم مشاق السفر وعنائه، إلى عاصمة المحافظة مدينة الحوطة، ولا سِيَّمَا في شهر رمضان».

موضحاً أن عدد المنتفعين من المستحقات بلغ 4000 و 103 مستفيد، يَسَتلَّمُون مبلغاً مقداره 146 مليون و 247 ألف و 936 ريال يمني.

ودعا العاطفي المستفيدين الذين لم يتمكنوا من نيل مستحقات رعايتهم، إلى الحضور إلى مكتب فرع الهيئة بالمحافظة، لإتمام إجراءاتهم الرسمية ، ومنحهم دفاترهم الثبوتية المُكَرَّسَة لعملية صرف مستحقاتهم، حتى يستطيعوا استلامها».

وتَوَجَّه العاطفي، في ختام تصريحه، بالشكر إلى رئاسة مجلس الوزراء ووزارة المالية وقيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ورئاسة الهيئة العامة لرعاية أُسَر شهداء الثورة اليمنية ومناضليها، نظير جهودها المضنية مع فرع الهيئة بالمحافظة، لإنجاز معاملات هذه المهمة الإنسانية، وقد أثمرت تلك الطاقات المبذولة بحصول المستفيدين الفعليين على معاشاتهم ورواتبهم المالية الخاصة بنصف العام الجاري 2018 م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى