أقل من 20 كيلو تفصل العمالقة الجنوبية عن الحديدة والحوثي يعترف بالخطر

> الساحل الغربي «الأيام» نجيب المحبوبي

>
 واصلت المقاومة الجنوبية الممثلة بألوية العمالقة في جبهة الساحل الغربي، أمس، انتصارات جديدة متجهة صوب مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي (غربي البلاد)، وسط خسائر فادحة يتلقاها الحوثيون منذ أسابيع من عملية تحرير المحافظة التي تعاني مجاعة وكارثة إنسانية منذ سيطرة جماعة التمرد عليها منذ نحو 4 سنوات.

واعترف زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي بخسائر قواته ميدانيا في جبهة الساحل الغربي، وقال في أحدث تصريحاته، أمس: «إن خسارتهم لمناطق في الشريط الساحلي قرب الحديدة لا يعني انتهاء المعركة».

ومن جهته أكد القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي أن «قوات ألوية العمالقة الجنوبية سيطرت، أمس، على قرية (الطايف)، وقرية (غليفقة) التابعة لمديرية (الدريهمي)، التي تُعد آخر المديريات التي أصبحت على وشك السقوط، يأتي بعدها مركز مدينة الحديدة الذي أصبح على بُعد أقل من 18 كيلو فقط من قوات ألوية العمالقة الجنوبية».

مصادر خاصة في مدينة الحديدة قالت لـ «الأيام» إن «الحوثيين أصبحوا منهارين، وأن ما يُشاع أن هناك حشودا وأسلحة ضخمة، ما هي إلا مجرد فقاعات إعلامية».

وأكدت المصادر أن «الحوثيين بدأوا بسحب العديد من النقاط الأمنية المنتشرة في الحديدة، وهذا يدل بأنهم أصبحوا مستسلمين، وأن سقوط المدينة بات مسألة وقت ليس إلا».

وكانت عملية عسكرية واسعة انطلقت، أمس الأول، من مفرق (المشرعي)، الذي يبعد عن الحديدة 40 كيلو، حيث خاض أبطال اللواء الأول عمالقة جنوبية المسنود بلواء تهامة (2) ملاحما بطولية شرسة، قُتل خلالها العشرات من عناصر الحوثيين، فيما شُرد العشرات منهم نحو الصحراء، وأُسر البعض منهم، فيما هرب البعض باتجاه مدينة الحديدة.

في السياق ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أن «الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اطلع، أمس، على الانتصارات المتوالية التي تحققها ألوية العمالقة والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات، ومنها جبهة الساحل الغربي، حيث تتحقق الانتصارات تباعا بدعم وإسناد من الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة السعودية».

وأشارت إلى أن «الرئيس اتصل بقائد عمليات جبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي والذي أشار الأخير إلى الانتصارات باتجاه الدريهمي من قبل اللواء الأول عمالقة وباتجاه الحسينية شرقا من قبل اللواء الثالث عمالقة في مواصلة التقدم والتطهير نحو الحديدة.
ونقلت الوكالة عن المحرمي قوله إنه «تمت السيطرة على قرية غليفقة بمديرية الدريهمي الملاصقة لمدينة الحديدة وإن ميليشيا الحوثي الانقلابية تتكبد هزائم متسارعة في العدة والعتاد».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى