السفير السعودي يصل المهرة في إطار البرنامج السعودي لإعادة الإعمار باليمن

> الغيظة «الأيام» خاص

>
 استقبل محافظ المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن والمشرف العام على البرنامج السعودي لإعادة الإعمار في اليمن محمد آل جابر، أمس، في مطار الغيظة الدولي، في إطار زيارة رسمية لمحافظة المهرة للاطلاع والوقوف على أهم مطالب واحتياجات المحافظة.

وقال السفير السعودي آل جابر: "إننا في البرنامج السعودي لإعادة الإعمار في اليمن نسلط الضوء على أهم الاحتياجات الأساسية الملحة التي تمس حياة المواطنين وتنمية اليمن بتضافر جهود الجميع والانطلاق نحو البناء والتنمية".
وأضاف، في حديثه لقيادة محافظة المهرة: "إننا في إطار دعم المحافظة بالمشتقات النفطية، لكي يستفيد منها أهالي المحافظة، وتعزيز مستوى الخدمات الأساسية من الكهرباء والمياه والصحة، وتوزيع المشتقات إلى المحاط بسعر منخفض لتخفيف الأعباء عن المواطنين".

وأشاد السفير السعودي بالجهود التي يبذلها محافظ المهرة باكريت في تطوير وتعزيز الخدمات العامة من الكهرباء والمياه والصحة والتعليم، والتقرب من المواطنين في أحلك الظروف، خاصة أثناء إعصار (ميكونو) الذي تعرضت له محافظة المهرة.
واستمع السفير السعودي آل جابر من محافظ المهرة إلى أهم الاحتياجات الأساسية في البنية التحتية والخدمات التي تحتاجها المحافظة، وآلية تنفيذ المشاريع التنموية فيها.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة السفير السعودي للمهرة تأتي ترجمة لاهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وحكومة المملكة لليمن عامة والمهرة بشكل خاص.
في السياق، التقى محافظ المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت، أمس، مندوبي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ونوقش في اللقاء كيفية العمل في حصر أضرار إعصار (ميكونو)، وأهم المشكلات في الخدمات الأساسية التي تعاني منها المحافظة خاصة في قطاعات الكهرباء والمياه والطرق والصحة والتعليم والبنية التحتية، والمساعدات العاجلة من خيم إيواء وسلل غذائية، ووحدات سكنية، ومضخات مياه عبر الطاقة الشمسية، وحفر آبار، وآلية نقل المرضى من الحالات الحرجة للعلاج في المملكة.
ورحب باكريت بمندوبي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بزيارتهم، التي تعتبر الأولى للمحافظة.

وأشاد بالدور الفعال الذي يقدمه المركز في عموم محافظات الجمهورية من أعمال في المجال الإغاثي والإنساني للنازحين وبرامج خيرية متعددة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى