رجل يفتك بأطفاله وزوجته بالحديد والحجارة في كرش والأمن يتعقبه

> العند «الأيام» هشام عطيري

>
 في جريمة مأساوية هزت أبناء محافظة لحج خلال اليوم الأول من النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، أقدم رجل- في العقد الثالث من العمر- فجر أمس على قتل زوجته وأطفاله الأربعة الذين لا يتعدى عمر أكبرهم العاشرة، وأصغرهم الثلاث أعوام، حينما كانوا يغطون في نوم عميق بعد تناولهم وجبة السحور، بمنطقة الدخان المردمي بوادي ذر بمديرية كرش محافظة لحج، والتي تبعد نحو 20 كم عن مدينة العند.

اثناء نقل الجثث للثلاجة
اثناء نقل الجثث للثلاجة
وقال مسؤولون أمنيون إن الأب، وهو في العقد الثالث من العمر ويدعى «سعيد عقابي سعيد خضر، ويعمل عسكريا، أقدم على قتل أطفاله الأربعة وهم: ناصر (9 أعوام)، صبري (7 أعوام)، بلال (5 أعوام)، ومريم سعيد عقابي خضر (3 أعوام)، وأمهم (زوجته): أسماء علي قايص عبدالله.

وأضافوا أن الرجل استخدم قضيبا حديديا وحجارة في تهشيم رؤوس أسرته بطريقة مميتة في عملية قتل جماعي بشعة لم تشهدها المنطقة من قبل، لكن المسؤولين أفادوا أن الاسباب والدوافع لارتكاب الجريمة غير معروفة ومازال التحقيق مستمرا حول ملابساتها.

الادارة المستخدمة في الجريمة
الادارة المستخدمة في الجريمة
واكتشف عدد من الأهالي الجريمة بعد ساعتين على وقوعها، حيث نقلوا الجثث إلى مستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة، وبالتعاون مع جنود قسم العند لاستكمال الاجراءات القانونية للقضية، فيما المتهم تمكن من الهرب إلى جهة غير معلومة بعد الحادثة مباشرة.
وقال نائب مدير البحث في القبيطة سعيد سالم صالح علي إن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا بالحادثة يفيد بأنه عند الساعة الواحدة من بعد منتصف ليل الجمعة أقدم أحد المواطنين على قتل جميع أفراد أسرته، موضحا أن قوة تحركت إلى موقع الجريمة ووجدت خمس جثث، أربعة أطفال والدتهم.

وأشار نائب مدير البحث إلى أن الأجهزة الأمنية مازالت تتعقب المتهم الذي تمكن من الهرب بعد الحادثة.

من جانبه طالب الشيخ خدام ربيح ناصر الجهات الأمنية بسرعة القبض على المتهم ومحاكمته على جريمته البشعة في إبادة أسرته كاملة وهي جريمة شنيعة لم تشهدها المنطقة مثلها من قبل.

ومن جهته صرح لـ«الأيام» قائد الحزام الأمني في منطقة العند العميد الركن سمير صالح يوسف حول جريمة القتل قائلا: «إن والد المتهم اكتشف الجريمة بعد مرور أكثر من ساعتين على تنفيذها حينما قدم من منطقة مجاورة».
وأشار إلى معاينة مسرح الجريمة وتحريز أداتها، وفتح محضر تحقيق أولي مع بعض أقارب المجني عليهم، فيما تم نقل جثامين الضحايا الى ثلاجة مستشفى ابن خلدون العام بمدينة الحوطة.
القاتل.. صورة تحصلت عليها «الأيام» من أمن القبيطة
القاتل.. صورة تحصلت عليها «الأيام» من أمن القبيطة

وأوضح قائد الحزام أنه «ولجوانب احترازية تم احتجاز كل من والد الجاني وأخيه ووالد المجني عليها أم الأطفال السجن لاستكمال الإجراءات القانونية والتحقيق في الواقعة ومنعا لأي تداعيات قبلية قد تحدث بين أقارب الجاني وأقارب المجني عليها، فيما لازال الجاني فارا من وجه العدالة ولم يعرف مكان تواجده حتى اللحظة.

إلى ذلك عبر الشيخ ياسر الهبوب عن شكره للدور الذي قام به قائد الحزام الأمني في العند العميد الركن سمير صالح تجاه القضية لمنع أي تداعيات قبلية قد تحدث، مؤكدا في الوقت نفسه التحرك السريع للقبض على المتهم وتقديمه للعدالة بأسرع وقت ممكن حتى يقول القضاء كلمته فيه جراء الجريمة البشعة التي ارتكبها وفي أيام مباركة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى