تربية عدن تعلن النتيجة العامة لاختبارات الصف التاسع بنسبة (86 %)

> عدن «الأيام» رعد الريمي

>
 أعلن مكتب التربية والتعليم عدن أمس النتيجة العامة لاختبار الشهادة الأساسية (الصف التاسع )  للعام الدراسية (2017-2018م) بنسبة عامة 86 % .

جرى اعلان النتيجة الاساسية بمكتب التربية والتعليم عدن وبحضور القائم باعمال محافظة عدن احمد سالمين ربيع ووكيل المحافظة رشاد شايع محسن وهيب وكيل المحافظة لشؤون التربية والتعليم  محسن وهيب ومدير مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن محمد الرقيبي وبحضور مدراء مكاتب التربية بالمديريات و ورؤساء الشعب ومشتار وزير التربية ومدير التعليم العالي .

وفي الأثناء ثمن سالمين الجهود التي بذلت في سبيل الوصول إلى هذه الثمرة سواء من قبل الطلاب أو من قبل القائمين على مكتب التربية ومدراء المكاتب بالمديريات وقال انها تاتي في وضع تعاني فيه المحافظة من تردي في الخدمات الأمر الذي يلقي بظلاله على الجانب التعليمي .

واستعرض مدير إدارة الامتحانات أ. ابوبكر مهدي عزيبان النتيجة النهائية لامتحان المرحلة الأساسية  التي تقدم لها عدد (13211) طالب وطالبة فيما الذين حضروا لإعداء الامتحان كانوا (12633) طالب وطالبة وتخلف عن اداء الامتحانات (578) طالب وطالبه.

كما استعرض عزيبان الناجحون والذين بلغوا (10867) طالب وطالبة فيما بلغ عدد الطلاب الذين لم يحالفهم الحض (1759) طالب وطالبة ، الذي احتلت فيه مديرية دار سعد أعلى نسب الناجحين بلغت (95.8%) فيما جاء في المرتبة الثانية مديرية خور مكسر بنسبة (95%) واحتلت مديرية المعلا ثالث المديريات بنسبة (94.6%) فيما جاءت مديرية التواهي بعدها بنسبة (87%)واحتلت مديرية المنصورة ذيل القائمة بنسبة (78.8%) كما تحصلت مديرية البريقة على نسبة (71.4%).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى