«البلسم» السعودية تجري 93 عملية قلب مفتوح وقسطرة في 5 أيام بالمكلا

> المكلا «الأيام» الشرق الأوسط

>  اختتم فريق منظمة «البلسم» الدولية الطبي بقيادة استشاري القلب د.عماد بخاري زيارته لمدينة المكلا بمحافظة حضرموت، بإجراء 13 عملية قلب مفتوح، ونحو 80 عملية قسطرة تداخلية وتشخيصية للمرضى اليمنيين.
وأوضح د.بخاري المدير التنفيذي للمنظمة أن الفريق قام بالكشف على أكثر من 300 مريض ممن يعانون أمراض القلب جاؤوا من مختلف المحافظات اليمنية.

وأضاف: «نشعر بسعادة بالغة ونحن ننهي هذه الرحلة العلاجية التطوعية لمنظمة (البلسم) الدولية. وقد أجرينا 13 عملية قلب مفتوح جميعها حالات صعبة ومعقدة وتكللت بالنجاح، وأؤكد أن أكثر من 90 % من المرضى عادوا إلى منازلهم والبقية سيغادرون المركز خلال اليومين القادمين».

ولفت إلى أن الفريق الطبي أجرى كذلك قرابة 80 عملية قسطرة تداخلية خلال الأيام الخمسة التي أمضاها بمدينة المكلا، وقال: «50 % من عمليات القسطرة كانت أشبه بالمستحيلة نظراً إلى خطورتها، لكن الفريق الطبي استطاع إنجازها والحفاظ على سلامة المرضى وحياتهم».

وأشار إلى أن زيارة منظمة (البلسم) للمكلا في هذه الظروف الصعبة جاءت لتبعث برسالة محبة وسلام إلى الشعب اليمني، وتتوافق مع رؤية المنظمة الدولية التي تسعى لتقديم العون للمحتاجين في مختلف الدول حول العالم. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى